سياسة عربية

مصادر: "عربيات" مراقبا عاما لجماعة الإخوان في الأردن

يأتي انتخاب عربيات وسط إقرار الإخوان لـ100 تعديل طالت قانون الجماعة - أرشيفية
يأتي انتخاب عربيات وسط إقرار الإخوان لـ100 تعديل طالت قانون الجماعة - أرشيفية
قالت مصادر قيادية داخل جماعة الإخوان المسلمين في الأردن إن القيادي عبد اللطيف عربيات بات الأقرب لتقلد منصب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين خلفا للمراقب الحالي، همام سعيد، الذي أتم دورتين حسب النظام الداخلي للجماعة.
 
وأكدت المصادر لـ"عربي 21" أن مجلس شورى الجماعة الجديد سينعقد قريبا ريثما تنتهي الانتخابات الداخلية لاختيار "عربيات"، المرشح الوحيد لخلافة سعيد. 

ويأتي اختيار "عربيات" – حسب المصادر- في توقيت تحتاج فيه العلاقة المتوترة مع الدولة الأردنية إلى شخصية "غير صدامية" تقود إلى التهدئة. وأضافت أن وفودا من قيادات الجماعة ضغطت على عربيات لأجل قبول المنصب، في وقت كان اعتذر عنه مرارا بسبب وضعه الصحي، وتقدمه في السن.
 
وكان "عربيات" شغل مناصب عدة من أبرزها رئاسة مجلس النواب لثلاث دورات من عام 1990 إلى 1993، وعضو مجلس الأعيان من 1993-1997، ومنحه الملك الراحل الحسين بن طلال لقب معالي رغم عدم استلامه لأي حقيبة وزارية، كما كان أيضا عضوا في اللجنة الملكية للميثاق الوطني التي شكلها الملك الراحل الحسين بن طلال عام 1990.
 
ويأتي انتخاب "عربيات" وسط إقرار الجماعة في الأردن لجملة من التعديلات التي طالت القانون الأساسي للجماعة، وبعد أن أصبحت على وشك الانتهاء من انتخاب أعضاء مجلس الشوري، الذي رجحت مصادر أن انتخابهم قد تم عمليا، ولم يبق غير الاجتماع لاختيار المراقب، وما تبقى من المناصب القيادية الأخرى.
 
التعليقات (2)
مصطفى احمد العبيسات
الأربعاء، 20-04-2016 05:04 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ..... ألتعلق لصالح الاستبيأن يصعب الرجوع الى اصدارتي.. انا انسى ، والمسأ عد متاهات وعقد.؟ أكبير وصغير
ابو مصعب
الأربعاء، 20-04-2016 12:30 م
قدها ابو سليمان