سياسة دولية

واشنطن: تنظيم الدولة في أسوا حالاته منذ 2014

الخارجية الأمريكية: في الواقع تقديرنا أن صفوف داعش لم يسبق أن بلغت مستوى التشتت - أرشيفية
الخارجية الأمريكية: في الواقع تقديرنا أن صفوف داعش لم يسبق أن بلغت مستوى التشتت - أرشيفية
قال مسؤول كبير في الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، إن صفوف مجموعة "الدولة الإسلامية" في أسوا حالات تشتتها منذ 2014، العام الذي بدأت فيه الولايات المتحدة إحصاء أعداد عناصر هذا التنظيم.

وأكد انتوني بلنكين، مساعد وزير الخارجية، أنه "من خلال العمل مع شركاء محليين استعدنا 40 بالمئة من الأراضي التي احتلها داعش قبل عام في العراق و10 بالمئة في سوريا".

وأضاف المسؤول، الذي كان يتحدث أمام لجنة مجلس الشيوخ المكلفة بالإشراف على الأموال التي تخصص للخارجية الأمريكية لمكافحة التطرف العنيف: "في الواقع تقديرنا أن صفوف داعش لم يسبق أن بلغت مستوى التشتت الذي وصلته اليوم، وذلك منذ بدأنا تعداد عديد أنصارها في 2014".

ولم يقدم بلنكين أرقاما عن العديد الحالي لعناصر التنظيم، لكن في أيلول/ سبتمبر 2014 قال مسؤول استخباراتي أمريكي إن تنظيم الدولة لديه ما بين 20 و35 ألف مسلح بين محليين وأجانب.

ومنذ ذلك التاريخ، استعادت القوات العراقية والكردية المدعومة من تحالف دولي تقوده واشنطن، مدينتي تكريت والرمادي في العراق.

كما استعاد الجيش السوري، ومليشيات موالية له، مدعوما بغطاء جوي روسي، تدمر من مسلحي التنظيم.
التعليقات (1)
واحد من الناس
الأربعاء، 13-04-2016 02:26 م
اسمحولى يا أمريكان أقول لكم أنتم لا تفهمون شيئا فى العسكرية .تنظيم الدولة يدير معركة عالمية لا يهمه بالدرجة الأولى الاحتفاظ بالارض بل الاستنزاف العسكرى والاقتصادى للأعداء حتى إذا وصل هذا الاستنزاف إلى درجة معينة تهاوى الخصوم كما تتهاوى البنايات النى تآكلت أساساتها

خبر عاجل