سياسة عربية

مادحا سلمان بنواب السيسي.. مدير أمن وغير منتخب (فيديو)

سخرت صحيفة "صوت الأمة" من النائبين المصريين اللذان مدحا عاهل السعودية، وقالت إنهما تصرفا على طريقة "يا مدام كوثر"- واس
سخرت صحيفة "صوت الأمة" من النائبين المصريين اللذان مدحا عاهل السعودية، وقالت إنهما تصرفا على طريقة "يا مدام كوثر"- واس
تبين أن العضوين اللذين قاطعا كلمة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمام "مجلس نواب ما بعد الانقلاب" في مصر، من أجل إلقاء قصيدتي مدح فيه، أحدهما هو مدير الأمن السابق بمحافظة المنيا، اللواء ممدوح مقلد، المتهم ونجله بالتستر على شحنات سلاح ومخدرات وآثار.

والثاني هو "سلامة الرقيعي"، النائب عن دائرة شمال سيناء، بالتزكية، ودون أن ينتخبه أحد، على قائمة "دعم مصر" الموالية لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

وسخرت صحيفة "صوت الأمة" من النائبين، وقالت إنهما تصرفا على طريقة "يا مدام كوثر" للفنان إبراهيم نصر في فيلم "إكس لارج".

وخلال الجلسة، فاجأ النائب "ممدوح مقلد" الملك سلمان فور دخوله إلى مقر مجلس النواب وشروعه في إلقاء خطابه، بإلقاء قصيدة شعر مدحا فيه، وسط تصفيق حاد من النواب، فيما ألقى النائب "سلامة الرقيعي" قصيدة أخرى، بمجرد انتهاء العاهل السعودي من كلمته.

"ممدوح مقلد" مدير أمن سابق

ومما قال "مقلد" في قصيدته: سلمان كم مدحنا جهدكم.. والجهد يأتي في الرجال تطوعا.. سلمان فضلك في الرقاب مطوقا.. وعلى الهامات دمتم علما شامخا.. سلمان دمتم للإرهاب مقاتلا.. وللفساد والانحراف مواجها.. وبلواء الجد عنها رافعا.. سلمان دمتم بين العروبة راعيا.. والفضل يأتي منك فعلا طيبا".

وببحث واستقصاء محرر "عربي21" تبين أن اللواء ممدوح السيد عبدالرحمن مقلد، وشهرته اللواء ممدوح مقلد، هو مدير الأمن السابق بمحافظة المنيا، وكثيرا ما طالب أبناء المنيا بتغييره، نتيجة لما أثير من اتهامات له، لاسيما من قبل النقيب حسن شلبي، بإدارة مرور المنيا، المسجلة في تحقيقات تفتيش وزارة الداخلية عام 2012.

واتهمه فيها حسن شلبي، وكان المتحدث الرسمي للنقابة العامة لضباط الشرطة وقتها، بتسهيل خروج شحنة سلاح وآثار ومخدرات في إحدى سيارات أحد المتهمين العرب، واسمه سيد بعجر، علاوة على قيام نجله بتهريب اثنين من المستشارين بمجلس الدولة بأسيوط بعد ضبطهما من قبل النقيب عبد الرحمن الدبيكي بسلاح غير مرخص عبارة عن بندقية ألمانية.

واتهمه شلبي أيضا بتقاضي نحو 350 ألف جنيه مكافآت شهرية من جهات عدة بالمحافظة، مؤكدا أن لديه المستندات التي تثبت ذلك.

وفي عهد الرئيس محمد مرسي، اتهمت مصادر من داخل ديوان مديرية أمن المنيا، اللواء مقلد بأنه معوق رئيس لحل أزمة المرور في المدينة الذي ناد به الرئيس مرسي ضمن ملفات خمسة حددها لبرنامج المائة يوم، الذي كان قد أعلن عنه مع بداية توليه الرئاسة في أواخر حزيران/ يونيو 2012.

وعقب تقاعده، خاض اللواء ممدوح مقلد انتخابات عام 2015، فردي مستقل، في دائرة مدينة ومركز سوهاج، معتمدا على نفوذ عائلته الكبيرة في الدائرة، وتمكن من أن يحسم المعركة لصالحه، وهكذا وصل إلى عضوية برلمان ما بعد الانقلاب، وظهر الأحد، وهو يمدح الملك سلمان.

"الرقيعي" نائب بغير انتخاب

ولم يقف الأمر عند "مقلد"، إذ بمجرد انتهاء الملك سلمان من كلمته، قام النائب سلامة الرقيعي، هو الآخر، ملقيا قصيدة شعر قال فيها:
"يقول القايل وعمر السامعين طايل.. يا مرحبا وترحيب من كل الأقطار... بالملك سلمان راعي الأفعال الوفيرة... سلمان ملك وقايد عظيم الأفكار.. يا رادع الحوثي وأهل النفوس الحقيرة.. يا سيسي أخوك سلمان عزوة وجسار... محمد بن سلمان قايد المجد صدار... بحق من أنجا اثنين في الغار... آل سعود ما يوم جابوا المعيرة (العار)".

وتبين أن "سلامة الرقيعي" هو أحد رموز أبناء سيناء وقبيلة الدواغرة التي تقطن منطقة بئر العبد.

ولم يخض سلامة الرقيعي أي انتخابات ليفوز بعضوية مجلس النواب، عن دائرة بئر العبد الدائرة الثالثة في محافظة شمال سيناء، وإنما فاز بتلك العضوية ضمن قائمة "في حب مصر"، (تحول اسمها بعد ذلك إلى "دعم مصر)، إذ لم يترشح أحد ضمن أي قوائم حزبية ضده عن دائرة بئر العبد، وبالتالي أعلن فوزه بالتزكية في برلمان 2015، كأول نائب في مصر عن شمال سيناء.

والتقاه السيسي ضمن سبعة من مشايخ ونواب سيناء، استجابة لطلبهم بلقاء منفرد مع السيسي لـ10 دقائق، في أوائل كانون الثاني/ يناير الماضي، بمقر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

واهتم الرقيعي، في اللقاء، بمطالبة السيسي بتكثيف برامج استصلاح الأراضي والتنمية في سيناء، وإحياء مشروع تنمية سيناء الذي يشمل استصلاح 400 ألف فدان في مناطق متفرقة بسيناء.

هتافات.. وتصفيق حاد

وضمن مشاهد المديح المتتالية في برلمان السيسي، هتف أحد النواب، بمجرد انتهاء الملك سلمان من كلمته، مستحضرا برلمانات الستينيات في مصر، فقال: "يا ملك سلمان أهلا بيك.. نواب مصر بتحييك"، فيما رفع آخرون علم المملكة العربية السعودية.

وشهد المجلس، أيضا، عاصفة من التصفيق الحاد، ووقف الوفد المرافق للملك سلمان عندما ذكر رئيس المجلس، علي عبد العال، اسم السيسي وأخيه خادم الحرمين الشريفين، وذلك عندما ذكر الملك سلمان اسمي عبدالعال، والسيسي، في مستهل خطابه.

شعبولا: "يا خادم الحرمين بنحبك كلنا"

وغير بعيد، أعلن المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، أنه سيبدأ مساء الأحد، في تسجيل أغنية جديدة بعنوان "يا خادم الحرمين بنحبك كلنا"، احتفاء بزيارة الملك سلمان لمصر.

وصرح "شعبولا" لصحيفة "اليوم السابع" بأن: "زيارة الملك سلمان تاريخية، ولازم نعمل عنها حاجة خصوصا إننا بنحبه".

وأشار شعبولا، إلى أن الشاعر إسلام خليل، اقترح عليه فكرة الأغنية التي تتحدث عن حب الشعب المصري للسعودية وملوكها، ووافق على تنفيذها، موضحا أن مطلع الأغنية يقول: "هقولك كلمتين واسمعهم مننا.. يا خادم الحرمين بنحبك كلنا".


                          
التعليقات (3)
أبوبكر إمام
الإثنين، 11-04-2016 12:24 ص
{ مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء " مرة ضد السعودية ومرة تحيا السعودية وبنحب سلمان ، هؤلاء الطبالون المزمرون { داخوا " من فرط الدوران مع السيسي " الدوامة " لذلك تراهم يتلونون كالحرباء ويتغيرون في اللحظة ألف مرة " لا تقف في مهب الريح ملتويا كالـــــــــــــــــــــــــــــواو بل قف وقفة الألف "
كوكو واوا
الأحد، 10-04-2016 11:30 م
محبه ووئام بين الشعبين السعودي والمصري
dr hicham
الأحد، 10-04-2016 09:12 م
إنه لعمرك زمن الرويبضة أمة ضحكت من جهلها الأمم