سياسة عربية

الحوثيون يسيطرون على الوازعية القريبة من ساحل باب المندب

مسلح حوثي أمام مبنى حكومي بالوازعية- فيسبوك
مسلح حوثي أمام مبنى حكومي بالوازعية- فيسبوك
أحرز الحوثيون وقوات الجيش الموالي لهم، السبت، تقدما نوعيا في محافظة تعز، حيث سيطروا على مديرية الوازعية القريبة من الساحل الغربي المطل على الممر الدولي مضيق باب المندب، بعد انسحاب قوات المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية بسبب نفاذ الذخيرة وغياب أي تعزيزات عسكرية.

وأفاد مصدر في المقاومة أن قوات الحوثيين سيطرت على مركز مديرية الوازعية جنوبي غرب تعز بعد معارك عنيفة، مع قوات المقاومة منذ يومين، مؤكدا أن المقاومة اضطرت للتراجع "بسبب غياب الدعم الحربي، لمواجهة كثافة النيران الحوثية على مواقعها".

وأضاف المصدر لـ"عربي21" أن الحوثيين باتوا يسيطرون على 70 في المائة من المديرية التي تربط عدد من مديريات تعز بالشريط الساحلي، في وقت احتفى فيه الحوثيون بهذا الإنجاز الذي يحسن من شروط التفاوض في جولة المفاوضات المرتقبة في الكويت الشهر الجاري.

وتمثل الوازعية مركزا استراتيجيا، رغم صغر مساحتها، كونها تقع موازية للشريط الساحلي في باب المندب والمخا من الجهة الغربية على بعد نحو (40 كم)، وصولا إلى حدود مديرية المضاربة بمحافظة لحج من الجهة الجنوبية، فيما تشرف على مديرية الشمايتين شرقا، ومديريتي المعافر وموزع من الجهة الشمالية.
التعليقات (0)