سياسة دولية

سكاي نيوز: تنظيم الدولة يخطط لمهاجمة أطفال يهود بتركيا

أدى تفجير انتحاري في إسطنبول يوم 19 مارس الجاري إلى مقتل 3 إسرائيليين - أرشيفية
أدى تفجير انتحاري في إسطنبول يوم 19 مارس الجاري إلى مقتل 3 إسرائيليين - أرشيفية
نقلت محطة سكاي نيوز البريطانية، الاثنين، عن مصادر مخابراتية قولها إن تنظيم الدولة لديه "خطط متطورة" لقتل أطفال يهود في تركيا، من خلال استهداف رياض الأطفال والمدارس ومراكز الشباب.

وقال سام كيلي، محرر الشؤون الخارجية في سكاي نيوز، إن المعلومات المتعلقة بوجود خطر "وشيك" تم الحصول عليها من ستة ناشطين اعتقلوا على مدى الأسبوع المنصرم في مدينة غازي عنتاب بجنوب تركيا.

ولم يتضح ما هو جهاز المخابرات الذي قدم المعلومات للشبكة الإخبارية البريطانية. ولم يتسن لرويترز التحقق من التقرير، ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من المسؤولين الأتراك.

ونقلت سكاي نيوز عن مصدر مخابراتي قوله على موقعها الإلكتروني: "في ضوء هذه الظروف يتم اتخاذ إجراءات أمنية استثنائية، بخلاف حالة التأهب العليا المعلنة بالفعل من جانب الشرطة التركية، بالإضافة إلى التحلي باليقظة داخل الجالية اليهودية".

ونسب للمصدر قوله: "يتم اتخاذ إجراءات لا يكشف عنها وتدابير سرية أخرى لمواجهة الإرهاب على مدار الساعة. هذا تهديد جاد للغاية. هذه مؤامرة نشطة".

وقتل أكثر من 80 شخصا في سلسلة هجمات انتحارية هذا العام في تركيا، العضو بحلف شمال الأطلسي.

وأدى أحدث هجوم -الذي ألقي باللوم فيه على تنظيم الدولة- إلى مقتل ثلاثة سياح إسرائيليين وإيراني في إسطنبول في 19 آذار/ مارس.

وحثت إسرائيل اليوم مواطنيها الذين يزورن تركيا على مغادرتها "بأسرع ما يمكن"؛ تحسبا لاحتمال وقوع هجمات.
التعليقات (0)