رياضة دولية

لهذه الأسباب سيكون تشيلسي أقل خطورة ضد "بي إس جي"؟

تشيلسي يدرك جيدا أهمية الفوز في المباراة المقبلة في دوري أبطال أوروبا- غوغل
تشيلسي يدرك جيدا أهمية الفوز في المباراة المقبلة في دوري أبطال أوروبا- غوغل
نشرت مجلة "ليكيب" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن الأسباب التي يمكن أن تجعل من فريق تشيلسي الإنجليزي أقل خطورة في مواجهة باريس سان جرمان، خلال المباراة التي ستجرى بينهما الأربعاء لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقالت المجلة، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن نجاعة فريق تشيلسي خلال المباراة القادمة التي ستجمعه بنادي العاصمة الفرنسية لحساب إياب الدور 16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، تبقى رهينة بالغياب المحتمل لبعض نجوم الفريق بسبب نقص الاستعداد البدني أو الإصابة، وعودة بعض اللاعبين الآخرين الذين تعافوا من إصاباتهم.

وذكرت المجلة أن تشيلسي تمكن في المباريات الأخيرة في الدوري الإنجليزي من حل عدد من المشاكل، التي كانت قد أدت إلى هزيمته في مباراة الذهاب ضد باريس سان جرمان، لكن ذلك لا يعني حتما أنه سيتمكن من الفوز خلال مباراة الأربعاء.

ولا يزال مدرب تشيلسي، جوس هيدينك، يواجه عددا من المشاكل في البحث عن التشكيلة المثالية للفريق، في الوقت الذي أثر فيه النسق الماراطوني للمباريات في الدوري الإنجليزي على المردود الجماعي، وهو ما انعكس سلبا على نتائج الفريق الذي لم يستطع الفوز على ستوك سيتي في الأسبوع الماضي، ولذلك أقر هيدينك يوم السبت الماضي بأن "مردود الفريق في تحسن، لكن لا تزال هناك بعض النقائص".

وأضافت المجلة أن تشكيلة تشيلسي يمكن أن تشهد عودة وسط الميدان الدفاعي، نيمانيا ماتيتش، الذي غاب عن مباراة الذهاب في باريس. ويمكن أن تشكل عودته للتشكيلة الأساسية في الفريق عاملا مهما بالنسبة للمدرب الهولندي الذي سيحاول اعتماد خطة هجومية مختلفة، تقوم على تغيير مركز دييغو كوستا الذي سيعول عليه هيدينك في خط الهجوم بفضل نجاعته التي أثبتها من خلال تسجيله ثمانية أهداف في 13 مباراة شارك فيها منذ بداية سنة 2016.

وذكرت المجلة أن تشيلسي يعاني من هاجس حقيقي يتعلق بالإصابات، التي يمكن أن تقضي على أحلام الفريق خلال مباراة الإياب ضد باريس سان جرمان، خاصة أن نتائج تشيلسي في الدوري الإنجليزي قد تحرمه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

وأضافت المجلة أن مردود إيدن هازار أصبح متذبذبا خلال الموسم الحالي، فاللاعب البلجيكي الذي لفت الأنظار إليه خلال الموسم الماضي باعتباره أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، يجد صعوبات في المحافظة على أدائه في المباريات الأخيرة، وهو ما دفع هيدينك غالبا لاستبداله أثناء المباراة، مثلما حدث في مباراة الذهاب ضد باريس سان جرمان أو المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي ضد ستوك سيتي، ولذلك فإن غيابه عن التشكيلة الأساسية للمدرب الهولندي يبقى أمرا محتملا.

وذكرت المجلة أن الخيارات تبقى محدودة بالنسبة لهيدينك خلال المباراة القادمة ضد باريس سان جرمان، ويعتبر جون تيري من أبرز اللاعبين الركائز في الفريق الذين راهن عليهم المدرب الهولندي خلال المباريات الأخيرة، لكن مشاركة اللاعب الإنجليزي تبقى مستبعدة بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة.

ويعتبر تيري أبرز اللاعبين في تشكيلة تشيلسي خلال هذا الموسم، فاللاعب الإنجليزي الذي يبلغ من العمر 35 سنة لعب 699 مباراة منذ بداية مسيرته الرياضية،  لكن يبدو أن جوس هيدينك لن يكون قادرا على الاستفادة من خبرته خلال المباراة المصيرية ضد نادي العاصمة الفرنسية.

وفي الختام، قالت المجلة إن تشيلسي يدرك جيدا أهمية الفوز في المباراة المقبلة في دوري أبطال أوروبا، لكنه يدرك أكثر من ذلك ضرورة المحافظة على صلابته الدفاعية خلال هذه المباراة حتى يتمكن من إزاحة نادي العاصمة الفرنسية، خاصة أن الفريق لم ينجح في المحافظة على نظافة شباكه إلا في مناسبتين خلال المباريات الإحدى عشر الأخيرة التي خاضها.
التعليقات (0)

خبر عاجل