رياضة دولية

أرقام تؤكد أن ميسي منقذ برشلونة بدوري الأبطال.. تعرف عليها

ميسي سجل 82 هدفا في دوري الأبطال مع فريق برشلونة ليحتل المركز الثاني- غوغل
ميسي سجل 82 هدفا في دوري الأبطال مع فريق برشلونة ليحتل المركز الثاني- غوغل
قاد النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني، ليو ميسي، فريقه الثلاثاء إلى الفوز على مضيفه نادي آرسنال، بعدما تمكن من تسجيل هدفين في شباك "تشيك" خلال المباراة التي جرت بملعب "الإمارات" لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا الصدد قالت صحيفة "سبورت" الكتالونية إن ميسي اعتاد أن يكون منقذ الفريق في المواقف الصعبة بدوري أبطال أوروبا، فغالبا ما يسجل عندما يكون الفريق يعاني من أجل إحراز الأهداف.

وذكرت الصحيفة أن ميسي سجل 82 هدفا في دوري الأبطال مع فريق برشلونة ليحتل المركز الثاني في صدارة هدافيي "الشامبيونز ليغ" التاريخيين خلف مهاجم الريال كرستيانو رونالدو برصيد 89 هدفا.

اقرأ أيضا: ثنائية ميسي المسيطر تقود برشلونة للفوز على أرسنال (فيديو)

وتابعت الصحيفة أن نسبة 52 بالمائة من أهداف النجم الأرجنتيني كانت في وقت يعاني فيه النادي الكتالوني من خسارة أو تعادل، وكانت 13 بالمائة من أهدافه عندما كان الفريق متأخرا في النتيجة، و39 بالمائة من الأهداف عندما كان الفريق متعادلا.

وأوضحت "سبورت" أنه بالإضافة إلى ذلك فإن 27 بالمائة من أهداف ميسي عندما يكون الفريق في حاجة للتأكيد على الفوز ومتقدما بهدف واحد، و12بالمائة من الأهداف عندما كان البارصا متقدما بهدفين، و9 بالمائة من الأهداف عندما كان برشلونة متقدما بفارق ثلاثة أهداف.
التعليقات (0)