رياضة دولية

ثنائية ميسي المسيطر تقود برشلونة للفوز على أرسنال (فيديو)

هدف ميسي هو الأول على مدار مسيرته في مرمى الحارس شيك- أ ف ب
هدف ميسي هو الأول على مدار مسيرته في مرمى الحارس شيك- أ ف ب
أثبت ليونيل ميسي من جديد أنه يمثل شوكة في حلق أرسنال، بعد أن سجل هدفين في الشوط الثاني، ليمنح برشلونة الإسباني حامل اللقب الفوز 2-صفر على منافسه الإنجليزي في مباراة الذهاب بدور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أقيمت على استاد الإمارات الثلاثاء.

وتعرض الأداء الهجومي المرعب لحامل اللقب لقيود، بسبب الانضباط الدفاعي لصاحب الأرض خلال أغلب فترات اللقاء، إلا أن هجمة مرتدة خاطفة عقب 71 دقيقة دفعت بنيمار لتمرير الكرة نحو الأرجنتيني ميسي، ليسجل الأخير في مرمى الحارس بيتر شيك. وهذا هو أول هدف يسجله ميسي على مدار مسيرته في مرمى الحارس شيك.

وضاعف ميسي -الذي سجل أربعة أهداف في شباك أرسنال في عام 2010، وهدفين بعدها بعام، في انتصارين لفريقه في مراحل خروج المغلوب- الغلة لبرشلونة قبل سبع دقائق على نهاية زمن اللقاء، عندما تفوق على شيك في ركلة جزاء، نفذها بعد عرقلته من قبل ماتيو فلاميني لاعب أرسنال الذي حل بديلا.

واعتمد أرسنال على الهجمات المرتدة، وسنحت له بعض الفرص، وكان أبرزها لاليكس اوكسليد تشامبرلين واوليفييه جيرو. وبات على موعد الآن مع مهمة صعبة لقلب النتيجة في نو كامب خلال مباراة الإياب.

وسجل ثلاثي خط هجوم برشلونة المؤلف من لويس سواريز وميسي ونيمار 91 هدفا في كافة البطولات هذا الموسم، إلا أنهم ظلوا في حالة خضوع لسيطرة أرسنال في أول 20 دقيقة، قبل أن يتمكن ميسي من الإفلات بالانتصار لفريقه.


التعليقات (0)

خبر عاجل