سياسة عربية

اعتداء على نائبة أردنية أمام مجلس النواب والأمن ينفي (فيديو)

هند الفايز قالت إنها تعرضت للاعتداء خلال فض الاعتصام- يوتيوب
هند الفايز قالت إنها تعرضت للاعتداء خلال فض الاعتصام- يوتيوب
صرح مصدر نيابي أردني لصحيفة "عربي21"، بأن هناك شكوى رسمية من قبل النائبتين هند الفايز ورلى الحروب، ضد أفراد من قوات الدرك، نتيجة الاعتداء عليهما، بعد فض اعتصام تيار التجديد، صباح الأحد.

وكان أمناء عامون لأحزاب وأعضاء من تيار التجديد المكون من ستة أحزاب أردنية، قد اعتصموا أمام مبنى مجلس الأمة، للتعبير عن رفضهم لبعض التعديلات التي قامت بها اللجنة القانونية النيابية على مشروع قانون الانتخاب، الا أن الأجهزة الأمنية فضت الاعتصام.

وطالبت النائبتان رلى الحروب وهند الفايز، مجلس النواب، بالتحقيق مع وزير الداخلية سلامة حماد ومحافظ العاصمة خالد أبو زيد، في الواقعة، خاصة أن الاعتصام أقيم بعد أخذ موافقة رسمية، وفق قولهما. 



وقالت الحروب في الجلسة التي عقدت تحت قبة البرلمان لمناقشة قانون الانتخاب، إنها والنائبة هند الفايز تعرضتا للضرب والهجوم خلال فض اعتصام أقامته أحزاب، لمناهضة قانون الانتخاب الجديد أمام مجلس النواب، في حين استهجنت النائب الفايز الاعتداء عليها، مطالبة بطرح الثقة بوزير الداخلية.

ورد رئيس المجلس النائب عاطف الطراونة، بأن على النائبتين تقديم مذكرة رسمية وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم.

من جهته، دعا رئيسا الوزراء عبد الله النسور، النائبتين هند الفايز ورلى الحروب، للتقدم بـ"شكوى رسمية"، رافضا "أي شكل من الاعتداء" على أي نائب.



ونفى مصدر أمني، بحديث لصحيفة "عربي21"، حدوث أي اعتداء على النائبتين، مضيفا أن "الأمن طلب بشكل قانوني من مجموعة معتصمين أمام مجلس النواب فض اعتصامهم، ومغادرة المكان، كون الاعتصام غير مصرح به من قبل الجهات المعنية". 

وأضاف المصدر أن ثلاثة أشخاص رفضوا أوامر الأمن بفض الاعتصام، الأمر الذي استدعى ضبطهم، لكن خلال ذلك قامت النائبتان بالصراخ، وقد لاحقت النائبة الفايز مركبة الأمن لإخراج الأشخاص الذين تم ضبطهم منها، بحسب المصدر الأمني.

وعلى صعيد متصل، فقد تقدمت قناة "رؤيا" الأردنية بشكوى رسمية لدى المدعي العام بحق أحد أفراد مرتبات مديرية الأمن العام، كان قد اعتدى بالضرب والشتم على مراسل القناة أثناء تغطيته الاعتصام ذاته.

وقالت الشكوى إن الزميل تعرض لاعتداء جسدي ولفظي من قبل أحد أفراد مرتبات الأمن العام لدى تغطيته الاعتصام.




التعليقات (0)