سياسة عربية

14 قتيلا من قوات موالية لبرلمان طبرق في بنغازي

تشهد بنغازي منذ نحو عامين معارك يومية - أرشيفية
تشهد بنغازي منذ نحو عامين معارك يومية - أرشيفية
قتل 14 من عناصر القوات الموالية لبرلمان طبرق في معارك مع جماعات مناهضة لهذه القوات شهدتها مدينة بنغازي في شرق البلاد السبت، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء القريبة من هذه السلطات.

وقالت وكالة "وال" إن مستشفى مدينة المرج القريبة من بنغازي (ألف كلم شرق طرابلس) تلقى السبت "أربعة شهداء من القوات المسلحة العربية الليبية من محاور بنغازي".

وفي وقت لاحق، أعلنت الوكالة -نقلا عن مصادر طبية- أن مستشفى الجلاء في بنغازي تلقى سبعة قتلى من هذه القوات، بينما تلقى مستشفى بنغازي ثلاثة قتلى، ما يرفع العدد الإجمالي لقتلى قوات السلطات المعترف بها اليوم إلى 14.

وأوضحت الوكالة أن القتلى سقطوا "أثناء تقدم للقوات المسلحة العربية الليبية في محاور بنغازي ضمن عملية عسكرية نوعية تحت اسم دم الشهيد".

وقد أصيب أيضا 34 عنصرا آخرين من هذه القوات بجروح في معارك بنغازي.

وتشهد بنغازي منذ نحو عامين معارك يومية بين القوات الموالية لبرلمان طبرق بقيادة الفريق أول ركن خليفة حفتر من جهة، وبين قوات فجر ليبيا التابعة للمؤتمر الوطني العام في طرابلس.

والأسبوع الماضي، أسقطت طائرة "ميغ 23" تابعة لحكومة طبرق فوق بنغازي أثناء استهدافها مواقع لجماعات مسلحة معارضة، وذلك بعد أقل من أسبوع على تحطم طائرة حربية مماثلة في منطقة قريبة.

وتعيش ليبيا فوضى أمنية ونزاعا مسلحا على السلطة منذ أكثر من عام ونصف عام، تسعى الأمم المتحدة إلى وضع حد له؛ عبر توحيد السلطات في حكومة وفاق وطني.
التعليقات (0)