سياسة عربية

قائد الحرس الثوري: السعودية لن تجرؤ على دخول سوريا برا

جعفري: نحن نقدم الاستشارة للشعب السوري - أرشيفية
جعفري: نحن نقدم الاستشارة للشعب السوري - أرشيفية
قال القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري: إن "السعوديين عاجزون، ولن يجرؤوا على شن هجوم بري في سوريا".

وأشار في حديثه لوكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية، الأربعاء، إلى أن الجيش السوري "قرر الدفاع عن أراضيه، ونأمل بألّا يواصل السعوديون دعمهم للإرهابيين"، على حد وصفه.

وعلى الرغم من تورط إيران عسكريا وسياسيا، بحسب تقارير الأمم المتحدة، إلا أنه قال إن بلاده "تقدم دعما استشاريا للشعب السوري وحكومته لمواجهة الإرهابيين، وسيستمر هذا الدعم في المستقبل أيضا".

وتابع جعفري تصريحاته قائلا إن "السعوديين لا ولن يجرؤوا على دخول الأراضي السورية من البر؛ وذلك لأنهم ليسوا في هذا المستوى، ويفتقدون إلى القوة التي تؤهلهم للقيام بمثل هذا الهجوم".

وأضاف القائد العام لقوات الحرس الثوري أن "السعوديين قد يزودون الإرهابيين من خلال الجو بالمعدات التي تقدمها أمريکا والآخرون؛ لتعزيز قدرات هؤلاء المجرمين لضرب الشعب السوري وجيشه، إلا إن مثل هذه الأعمال لن تفضي إلى نتيجة؛ وذلك لأن الجيش السوري قرر الدفاع عن أراضيه، ونأمل بألّا يواصل السعوديون دعمهم للإرهابيين".
التعليقات (3)
الفاروق عمر
الخميس، 18-02-2016 07:15 م
قلتم لن تدخل اليمن وهاهي على مشارف صنعاء ستدخل سوريا وبعدها الاحواز باذن الله وسيتم الدعس لكل رافضي قذر لون ارض العرب بنجاستة
abouyahia
الخميس، 18-02-2016 06:40 م
دخلتم انتم سوريا بالمرتزقة فكيف لا تدخلها جيوش 20 دولة,
محمد
الخميس، 18-02-2016 01:09 م
الكل كذابين مطايا بيد أمريكا من ايران الى السعودية، و جميعهم بما فيهم السعودية ضد العرب السنة. أمريكا سيدة العالم تسوق الجميع مثل الأغنام بالريموت كنترول