سياسة عربية

الوحدات الكردية تسيطر على مطار منغ العسكري

النظام السوري خسر مطار منغ عام 2013- أرشيفية
النظام السوري خسر مطار منغ عام 2013- أرشيفية
استولت "قوات سوريا الديمقراطية"، المكونة من "وحدات حماية الشعب الكردي" وقوات عربية، الأربعاء، على قاعدة جوية استراتيجية في محافظة حلب شمال سوريا، كانت تحت سيطرة فصائل المعارضة، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن القوات الكردية وحلفاءها أخرجوا فصائل المعارضة من مطار منغ العسكري ومن مدينة منغ الواقعة في ريف حلب الشمالي.

ويأتي هذا التقدم بعد أيام من المعارك الطاحنة، أتاحت سيطرة وحدات الشعب الكردي وحلفائها على العديد من القرى والمواقع، وصولا إلى منغ وذلك بعد أن انطلقوا من معقلهم عفرين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إنه "بعد سيطرة الوحدات الكردية على مطار منغ العسكري، فقد خسر المقاتلون آخر مطار عسكري تحت سيطرتهم في محافظة حلب".

وأضاف أن "مطار منغ يقع بين طريقين مهمين يصلان بين مدينة حلب شمالا، وأعزاز، ما يقربهم من داعش شرقا".

وكانت القوات الحكومية خسرت مطار منغ في آب/ أغسطس 2013.


التعليقات (2)
كفاح
الخميس، 11-02-2016 12:54 م
البركة في النصرة وداعش وخلافات فصائل المعارضة. السيطرة على مطار منغ كلف المعارضة تضحيات كثيرة، اليوم هذا المطار يقع في قبضة النظام السوري مجددا والبركة في النصرة وداعش وخلافات الفصائل المعارضة والدعم البطيييييء من قبل السعودية وتركيا. لافرق بين النظام السوري قوات سوريا الديمقراطية فهما وجهان لعملة واحدة.
مجاهد
الخميس، 11-02-2016 12:33 م
إن مثل وحدات حماية الشعب الكردي مثل القاتل المأجور الذي يختبئ خلف شرطي فاسد ألا يدرك هذا القاتل إذا تخلى عنه هذا الشرطي الفاسد سيلاحقه أهل القتيل وينتقم منه شر انتقام ولكن للأسف إن من يقودهم هم رؤساء عصابات في المافيا العالمية ويستغلون عرق الأكراد كوقود لإجرامهم وإن غدا لناظره قريب