سياسة عربية

برلمانيات السيسي: إلغوا شهر يناير.. والدكر يورينا نفسه

البرلمانية المعينة من السيسي لميس جابر- أرشيفية
البرلمانية المعينة من السيسي لميس جابر- أرشيفية
أعربت برلمانيات من مجلس النواب المصري، الداعمات لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، عن توجهات عدائية شديدة تجاه الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، التي تحل الاثنين، والمظاهرات المرتقب خروجها فيها، ودعت إحداهن إلى إلغاء شهر يناير، في حين لم تتورع ثانية عن القول: "الدكر يورينا نفسه"، فيما وصفت ثالثة دعوات التظاهر بأنها "فقاعات هواء".

لميس جابر: نبدأ العام بفبراير

هاجمت النائبة المعينة من قبل السيسي في برلمانه، لميس جابر، ثورة 25 يناير، وقالت إنها ترغب في التقدم باقتراح لإلغاء شهر يناير، وأن يبدأ العام بشهر فبراير، بدلا من شهر يناير، على أن يتم ترحيل المواعيد المهمة في شهر يناير، مثل عيد الشرطة، بحيث تكون في شهر فبراير، "ونلغي شهر يناير تماما"، وفق قولها.

وأضافت في حوارها مع صحيفة "الوطن"، الأحد: "أنا زهقت، فلا توجد ذكرى ثورة تأتي في كل عام تنكد عليك عيشتك، فشهر يناير تسبَّب لي في اكتئاب"، على حد تعبيرها.

ورفضت "جابر" فكرة الاحتفال بالثورة، قائلة: "لا يجوز الاحتفال بذكرى 25 يناير". وتساءلت: "هل يمكننا الاحتفال بنكسة 1967؟".

وزعمت بأن الرئيس محمد مرسي كان سيعلن في 6 تموز/ يوليو قيام الولاية الإسلامية في سيناء.

غادة صقر: الدكر يورينا

من جهتها، طالبت النائبة غادة صقر، عن محافظة دمياط، في تصريحات صحفية الأحد، الأمن المصري، بالتعامل بحسم مع من يدعون للنزول في 25 يناير، لـ"إثارة الفوضى، والشغب"، على حد زعمها.

وقالت: "اللي هينزل هو المسؤول عن نفسه، والدكر ينزل، ويورينا نفسه.. مع إني عارفة إن الدعوات دي كلها أونطة في أونطة"، وفق تعبيرها.

مارغريت عازر: أمر مرفوض

وقالت عضوة المجلس عن قائمة "في حب مصر"، ظهير السيسي، وصاحبة فيديو "شراء الأصوات" الشهير، مارغريت عازر، إن الدعوة للخروج بمظاهرات في ذكرى 25 يناير "أمر مرفوض تماما".

وأضافت: "ما هي إلا دعوات إدانة، لا تهدف لإصلاح الوطن بل إلى عرقلة مصالحه"، وفق وصفها.

آمنة نصير: دعوات لا تحقق الإصلاح  

وانتقدت النائبة الموالية للسيسي، آمنة نصير، وعضوة ائتلاف "في حب مصر"، أصحاب دعوات التظاهر، مؤكدة أنها تختلف مع من يدعو للتظاهر أو المشاركة فيها، زاعمة بأن دعوات النزول إلى الميادين لا تهدف إلى إصلاح الوطن.

مايسة عطوة: فقاعات هواء

واستنكرت النائبة عن قائمة "في حب مصر"، الداعمة للسيسي، مايسة عطوة، الدعوات المنادية للتظاهر يوم 25 يناير، قائلة: "هذه الدعوات لم تعلن بشكل صريح من أي جهة، وهي مجرد فقاعات هواء".

وأضافت: "أي دعوات للتظاهر في الوقت الحالي غير منطقية، خصوصا بعد حل مشكلات عدة على رأسها الكهرباء والبنزين والعيش، وعلاقتنا بالدول العربية"، بحسب قولها.

غادة عجمي: مفيش إخوان تاني

وقالت النائبة عن قائمة "في حب مصر"، غادة عجمي، إن البلاد تعيش في حالة استقرار وأمان، فلا وجود لأي مبرر للدعوة للتظاهر في ذكرى 25 يناير، مشيرة إلى أن البلد قائمة، وكل منا يقوم بدوره لتحقيق كل ما يتمناه الشعب المصري.

وتساءلت عجمي عن سبب التظاهر، "هل الغرض منه هو أن يعود "الإخوان الإرهابيون مرة أخرى أم أن يعم الفساد والخراب مرة ثانية؟".

وقالت: "مفيش إخوان تاني، ولو على جثثنا"، وطالبت الشعب المصري بالهدوء وانتظار ما سوف يفعله "برلمان 2016".

مي محمود: لا يوجد مبرر

بدورها، قالت عضوة المجلس عن ائتلاف "في حب مصر"، وحزب "المصريين الأحرار"، مي محمود، إنه لا يوجد مبرر للدعوة للتظاهر في 25 يناير المقبل، وإن الأوضاع الحالية ليست مثل ما سبق، وإن البلاد تعيش في حالة استقرار وأمان.

وطالبت النائبة سحر عتمان عن دائرة مشتول السوق، أن "نهدأ جميعا، ونصمد حتى تبنى مصر"، على حد تعبيرها.

نشوى الديب: تهديد للاستقرار

وادعت النائبة نشوى الديب، أن دعوات الخروج بمظاهرات في ذكرى 25 يناير محاولات فاشلة لتهديد الاستقرار، وإثارة الفوضى في مصر، مضيفة أن النواب يعملون على تحقيق ما يريده الشعب المصري، وما طالب به في ثورة 25 يناير.

وادعت "الديب" أن الخروج للتظاهر لا يهدف لإصلاح الوطن بل تعطيل الحياة السياسية، والدفع بالوطن نحو الانحطاط، مؤكدة أنه لا يعقل أن يفكر إنسان بعمل ثورة بعد الانتهاء من الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق، وهو مجلس النواب.

وأخيرا، رفضت عضو مجلس النواب عن دائرة مركز الزقازيق بالشرقية، إيمان سالم، الدعوات التي تدعو للتظاهر، مؤكدة أن دعوات النزول إلى الميادين في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، للتظاهر ضد الفساد، ستؤدي إلى الإضرار بالوضع الاقتصادي والأمني، على حد قولها.

يذكر أن الإعلام المصري يشن حاليا، حملة شعواء على دعوات التظاهر في ذكرى ثورة 25 يناير الخامسة، غدا الاثنين، وصلت إلى حد تهديد الإعلامي أحمد موسى لمن سينزل للتظاهر في هذا اليوم بالقتل، والعودة جثة هامدة، وفق قوله.
التعليقات (2)
واحد من الناس...انهم يخشون من نتائج عودة الشرعية
الإثنين، 25-01-2016 11:34 ص
حيث سيحاكمون بتهمة الخيانة العظمى و تتم مصادرة كل ما نهبوه من خير البلد و تلغى كافة اتفاقيات الخونة التي اضاعت الغاز و النيل و تتم مصادرة مؤسسات الجيش الاقتصادية لصالح الشعب و يتم تطهير الجيش و الشرطة و القضاء و الاعلام و كافة مؤسسات الدولة من هؤلاء الانجاس
عبد الرحمن
الأحد، 24-01-2016 05:37 م
لك الله يا مصر اذ يتحكم بك أناس بهذا الغباء. هذه عقليه الجاهليين كانوا يسمونها النسيء