سياسة عربية

إعلام السيسي: 25 يناير "مؤامرة شعب"

"ثورة يناير" جاءت بانتخابات ديمقراطية أعقبها انقلاب عسكري على إرادة الشعب بمصر- أرشيفية
"ثورة يناير" جاءت بانتخابات ديمقراطية أعقبها انقلاب عسكري على إرادة الشعب بمصر- أرشيفية
بعد اتهام محمد البرادعي ووائل غنيم ونشطاء الثورة والإخوان المسلمين، وغيرهم بالتآمر على ثورة 25 يناير، برزت أحدث "تجليات نظرية المؤامرة في الإعلام المصري"، كما يصفها الناشطون، في اتهام الشعب المصري بالتآمر على نفسه.

وبرز ذلك في عنوان رئيس صدرت به مجلة "روزا اليوسف" الحكومية، في عددها السبت 23 كانون الثاني/ يناير الجاري، مستبقة حلول الذكرى الخامسة للثورة، الاثنين المقبل.

يذكر أن ذكرى الثورة تحل هذا العام، كعادتها منذ "انقلاب 3 يوليو"، وسط هجوم سياسي وإعلامي، فضلا عن شيطنتها وأبرز رموزها، والمشاركين فيها، وتوجيه اتهامات إليها ببث الفرقة، وتقسيم الوطن، ونشر الفتنة.

وبلغ الهجوم ذروته، برفض عضو مجلس نواب ما بعد الانقلاب، مرتضى منصور، القسم على احترام دستور 2014، بدعوى أن ديباجته تقر ثورة يناير، معتبرا إياها "مؤامرة"، وذلك دون أن يتعرض لأي مساءلة، أو تتخذ بحقه أي إجراءات لإبطال عضويته.
  
في المقابل، دشن نشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، صفحة ووسما بعنوان "أنا شاركت في 25 يناير"، شارك فيه الآلاف، وذلك في أعقاب إلقاء السلطات القبض على الطبيب طاهر مختار، بتهمة قلب نظام الحكم، في حين قال والده إن تهمته هي مشاركته في ثورة 25 يناير.

التعليقات (0)

خبر عاجل