سياسة عربية

تنظيم الدولة يهدد بهجمات أخرى على منشآت نفطية ليبية

هدد التنظيم بتكرار الهجمات- أ ف ب
هدد التنظيم بتكرار الهجمات- أ ف ب
هدد تنظيم الدولة اليوم الخميس، بشن هجمات على منشآت نفطية ليبية أخرى عقب هجوم قرب ميناء رأس لانوف حيث اشتعلت النيران في اثنين على الأقل من صهاريج التخزين التابعة لشركة الهروج للعمليات النفطية.

وقال أبو عبد الرحمن الليبي في فيديو نشر على موقع تابع للتنظيم: "اليوم ميناء السدرة ورأس لانوف وغدا ميناء البريقة وبعدها ميناء طبرق والسرير وجالو والكفرة". 

واشتعلت النيران بخزانات نفطية في شمال ليبيا، بعد هجوم جديد شنه التنظيم للسيطرة على المواقع النفطية، بحسب ما أفادت به المؤسسة الوطنية للنفط.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان: "تجددت الاشتباكات المسلحة في منطقة رأس لانوف" النفطية التي تبعد نحو 650 كلم إلى شرق العاصمة طرابلس.

وأضاف البيان أنه نتج عن الاشتباكات "إصابات مباشرة لحظيرة خزانات ميناء رأس لانوف النفطي الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران بالخزانات المملوءة بالنفط الخام (...) وانهيار أبراج وخطوط الكهرباء المغذية للمدينة السكنية والمنطقة الصناعية".

وأوضحت المؤسسة في بيانها أن "الوضع الآن في منطقة رأس لانوف كارثي" على الصعيد البيئي.

من جهتها، أشارت وكالة الأنباء الليبية إلى أن "مجموعة تابعة لتنظيم الدولة قامت باستهداف أحد خزانات النفط في حظيرة الهروج النفطية"، ما أدى إلى انفجار الخزان واشتعال النار فيه.
التعليقات (0)