سياسة دولية

قائد الحرس الثوري: الأعداء يهاجموننا من خلال السعودية

اعتبر جعفري أن النظام السعودي أصبح اليوم كبش فداء للصهاينة - أرشيفية
اعتبر جعفري أن النظام السعودي أصبح اليوم كبش فداء للصهاينة - أرشيفية
قال القائد العام لقوات حرس الثورة الإيرانية، اللواء محمد علي جعفري، الثلاثاء، إن "الأعداء يهاجموننا من خلال السعودية، وأن هذه الأخيرة أصبحت كبش فداء تقود حربا بالنيابة".

وأشار في كلمته أمام الملتقى الثاني للنخب الثقافية ومتقاعدي الحرس الثورة في محافظة طهران، إلى أن الأعداء استغلوا طاقات الإسلام ضد دولة إيران، وقد تجسد ذلك في النهج الذي تتبعه السعودية.

واعتبر جعفري أن النظام السعودي أصبح اليوم كبش فداء للصهاينة، إذ إن الأعداء (لم يسمهم) لجؤوا إلى الحرب بالنيابة بدلا من الحرب المباشرة.

وأكد أن المنطقة تشهد تطورات كبيرة وسريعة وعميقة، قائلا إن "وعي ويقظة قائد الثورة الإيرانية والشعب الثوري في إيران والمنطقة، أحبطت مؤامرات الأعداء الواحدة تلو الأخرى".

وبلغة الواثق، اعتبر اللواء جعفري أن إيران لا تواجه أية معضلة على صعيد الدفاع والأمن، مشددا على أن السعي والمثابرة والإدارة والحفاظ على الروح الجهادية في المجالات غير العسكرية هي حاجة الثورة اليوم.

وأشار جعفري إلى أن تحقيق الأهداف الإيجابية وتقديم الأنموذج الإسلامي للمجتمع والدولة هي من بين الهواجس التي ينبغي العمل على رفعها، معتبرا أن النمو الذي يشهده الجيل الصاعد من شأنه تعزيز اقتدار الثورة.
التعليقات (1)
عارف
الأربعاء، 20-01-2016 07:22 ص
انتم ايها المجوس اداة في يد الاعداء الصهاينة وغيرهم حان وقت لجم عدوانكم وسحق طموحاتكم الاستعمارية البغيضة