سياسة عربية

نقل وزارة الداخلية المصرية قبل ذكرى ثورة يناير بـ48 ساعة

متظاهرون قرب مقر وزارة الداخلية غقب الانقلاب العسكري 2013 - أ ف ب
متظاهرون قرب مقر وزارة الداخلية غقب الانقلاب العسكري 2013 - أ ف ب
قالت صحيفة مصرية إنه سيجري نقل وزارة الداخلية المصرية إلى مقرها الجديد في أكاديمية الشرطة في 23 يناير الجاري، أي قبل يومين من حلول الذكرى الخامسة لثورة يناير التي أطاحت بالرئيس محمد حسني مبارك.

وقالت صحيفة "اليوم السابع" إنه تقرر نقل ديوان عام وزارة الداخلية إلى مقرها الجديد بالقاهرة الجديدة، يوم 23 يناير الجاري.  

وذكرت الصحيفة أن تصميم المبنى الجديد للوزارة جاء على هيئة "شعار الشرطة"، ويضم مكتب الوزير والإدارة العامة للمكتب الفني للوزير، بالإضافة إلى إدارة المتابعة التابعة لمكتب الوزير، والإدارة العامة للإعلام والعلاقات، وقطاع شؤون الضباط وحقوق الإنسان.  

وحسب الصحيفة، فالمبنى الجديد يتمتع بإجراءات أمنية مكثفة على مستوى عالمي، سواء من حيث الانتشار الأمني للضباط والأفراد، أو انتشار الكلاب البوليسية وكاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية.

وكان مبنى وزارة الداخلية بوسط القاهرة تعرض لهجوم المتظاهرين عدة مرات منذ اندلاع ثورة 25 يناير، التي أطاحت بحكم مبارك، ومن ثمَّ بدأت الوزارة تعزز من إجراءاتها الأمنية في الآونة الأخيرة، خاصة في ظل دعوات التظاهر في ذكرى ثورة يناير، ضد الانقلاب العسكري الذي قاده عبد الفتاح السسي عام 2013.
التعليقات (1)
عماد الدين زنكي
الإثنين، 18-01-2016 01:43 ص
"" وذكرت الصحيفة أن تصميم المبنى الجديد للوزارة جاء على هيئة "شعار الشرطة" "" و السؤال المطروح هل هي وزارة الداخلية أم وزارة الشرطة ؟