حقوق وحريات

البيت الأبيض: نقل سجناء من غوانتانامو مرحلة مهمة لإغلاقه

أكبر مجموعة من المعتقلين يتم نقلها من السجن منذ أن تولى أوباما الرئاسة ـ أ ف ب
أكبر مجموعة من المعتقلين يتم نقلها من السجن منذ أن تولى أوباما الرئاسة ـ أ ف ب
قال البيت الأبيض، الخميس إنه وصل إلى "مرحلة مهمة" بتقليل عدد المحتجزين بالسجن العسكري في خليج غوانتانامو إلى 93 من 242 حين تولى الرئيس باراك أوباما منصبه.

وقال جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية برفقة أوباما من ولاية لويزيانا: "هذه مرحلة مهمة على طريق إغلاق المنشأة."

وأقرت لجنة مراجعة نقل 34 آخرين من المحتجزين. وأضاف إيرنست قائلا: "كل ما نحتاجه هو العثور على المكان المناسب والظروف المناسبة."

وقال المتحدث: "سنواصل العمل بجد لتقليل عدد نزلاء السجن من خلال عمليات نقل آمنة ومسؤولة للمساجين؛ من أجل إغلاق المنشأة"، مشيرا إلى أن الإدارة ستقدم خطة للكونجرس وللشعب من أجل إغلاق السجن.

وفي وقت سابق الخميس، نقلت وزارة الدفاع الأمريكية عشرة يمنيين من السجن العسكري الأمريكي في خليج غوانتانامو إلى سلطنة عمان.

وهذه أكبر مجموعة من المعتقلين يتم نقلها من السجن منذ أن تولى أوباما الرئاسة في 2009، متعهدا بالإسراع بإغلاق السجن الذي أثار موجة إدانات دولية.

وفي مسقط، نقلت وكالة الأنباء العمانية عن مسؤول بالسلطنة قوله إن اليمنيين وصلوا، وسيبقون هناك لأسباب إنسانية إلى أن تسمح الأوضاع في اليمن بإعادتهم إلى وطنهم.
التعليقات (0)