سياسة دولية

ظريف: إيران ردت بحلم على السعودية لحد الآن

ظريف: نحن لن نسعى أبدا وراء التوتر في المنطقة ـ فارس
ظريف: نحن لن نسعى أبدا وراء التوتر في المنطقة ـ فارس
قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن الجمهورية الإيرانية ردت بحلم على ممارسات السعودية السلبية لغاية الآن وأنها لا تسعى وراء التوتر في المنطقة.

ونقلت وكالة "فارس" شبه الرسمية، عن ظريف خلال استقباله مساعد وزير الخارجية الصيني "تشانغ مينغ" في طهران، السبت، قوله: "لقد رددنا بحلم لغاية الآن على ممارسات السعودية السلبية لأن العقلانية والحكمة الإيرانية بعيدة كل البعد عن التوجهات غير المدروسة وغير الناضجة للمسؤولين السعوديين، ونحن لن نسعى أبدا وراء التوتر في المنطقة".

من جانبه، تحدث مساعد وزير الخارجية الصيني عن مكانة إيران والسعودية الهامة في التطورات الإقليمية، وقال: "نحن نقيم التوجهات الإيرانية في سياساتها الخارجية بأنها منطقية وأن الصين لن تألو جهدا في إبداء المساعدة اللازمة لإحلال السلام والأمن بالمنطقة".

وأعرب ظريف عن ارتياحه للدور الصيني البناء في المراحل المختلفة التي شهدتها المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 ونتائج الاتفاق النووي، وقال: "إننا نرى الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني إلى طهران بأنها ستعود بنتائج جيدة وكثيرة، ونأمل بأن نتمكن من بناء أسس التعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين".
التعليقات (4)
خميس
الأحد، 10-01-2016 12:43 م
اي حلم تعرفون ايها المجوس
ضد الشيعة
الأحد، 10-01-2016 10:43 ص
وهذا كلام لمن يريد العدوان على شعب ما . واما الصين اليوم لا حاجة لها ولا تهتم باي حرب في اي من طقة في العالم بس وهي تريد كسب الاموال من اي دولةما . الايران تتحدث من امر السياسة في المنطقة امام تاجر ههههههههههههههه
حسين المحمد
الأحد، 10-01-2016 10:02 ص
اذا اعتدت إيران على المملكه ستكون حرب عالميه ثالثه
Zin
الأحد، 10-01-2016 03:18 ص
لا تسعى وراء التوتر في المنطقة ... ماذا لو كانت تسعى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟