سياسة عربية

كوبلر يجري مشاورات مع رئيسي برلمان طبرق والمؤتمر العام الليبي

سيطلب بوسهمين توضيحات بشأن مستقبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر -  أرشيفية
سيطلب بوسهمين توضيحات بشأن مستقبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر - أرشيفية
يصل رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر الخميس، إلى طبرق لعقد اجتماع مع رئيس البرلمان عقيلة صالح، والجمعة للعاصمة طرابلس للقاء رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين.

وقال عضو اللجنة السياسية بالمؤتمر الوطني العام، عبد الفتاح بورواق، لـ"عربي21"، إن أبو سهمين سيطلب توضيحات من كوبلر بشأن مستقبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في ظل الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية في السابع عشر من كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وأضاف بورواق أن المؤتمر الوطني سيطلب من المبعوث الأممي لليبيا إدراج تعديل على مسودة الاتفاق السياسي يتعلق بالتوازن التشريعي ما بين مجلس الدولة والبرلمان، وعدم اقتصار دور مجلس الدولة على تقديم الاستشارات.

من جهة أخرى، يعقد مجلس رئاسة الحكومة التوافقية الليبية الأربعاء، اجتماعا بتونس لمناقشة اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس، إضافة إلى عقد تشاورات مع أطراف الحوار الليبي بشأن معايير اختيار وزراء الحكومة.

ويطالب أعضاء مجلس النواب الليبي، التيار الفيدرالي بتوزيع متساو للحقائب الوزارية بين أقاليم ليبيا الشرقية والغربية والجنوبية، خاصة السيادية منها ذات الطابع الأمني والعسكري.

يذكر أن أطرافا ليبية وقعت اتفاقا سياسيا يقضي بتشكيل حكومة وفاق وطني، أيده مجلس الأمن الدولي في قراره 2259 الصادر في الثاني والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر الجاري.
التعليقات (0)