رياضة دولية

يوم سيئ لليستر ويونايتد وأرسنال في الدوري الإنجليزي

فشل ليستر في التسجيل لأول مرة هذا الموسم وعانى من ثاني هزيمة له - أ ف ب
فشل ليستر في التسجيل لأول مرة هذا الموسم وعانى من ثاني هزيمة له - أ ف ب
تعرض ليستر سيتي لاختبار حقيقي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم عندما خسر المتصدر أمام ليفربول 1-صفر السبت، بعد وقت قصير من تلقي مانشستر يونايتد لثالث هزيمة على التوالي في البطولة، وهو ما زاد من حجم الضغوط الواقعة على كاهل مدربه لويس فان جال.

وأضاع أرسنال فرصة تجاوز ليستر واعتلاء قمة جدول الترتيب في اليوم التالي لعيد الميلاد، عندما تفوق عليه ساوثامبتون على صعيد الفكر الخططي واللياقة والأداء، ليحقق أصحاب الأرض المفاجأة بالفوز 4-صفر بفضل ثنائية شين لونج.

وضمن هدف كريستيان بنتيكي في الشوط الثاني النقاط الثلاث لفريقه على استاد انفيلد، بينما مني ليستر بأول هزيمة له في الدوري منذ سبتمبر أيلول الماضي عندما خسر أمام أرسنال.

واقترب مانشستر سيتي من ليستر بفوزه الكبير على سندرلاند المتواضع 4-1، على الرغم من تلقي سيتي لضربة موجعة بخروج قائده فينسن كومباني وهو يعرج بسبب إصابته في ربلة الساق.

واستقر توتنهام هوتسبير في المركز الرابع بعد أن سجل هاري كين هدفين؛ ليقود فريقه للفوز 3-صفر على ضيفه نوريتش سيتي.

وجمع ليستر -الذي فشل في التسجيل لأول مرة هذا الموسم وعانى من ثاني هزيمة له- 38 نقطة من 18 مباراة، بينما جمع أرسنال 36 نقطة ومانشستر سيتي 35 وتوتنهام 32.

وتوجهت الأنظار صوب لويس فان غال الذي يتعرض لضغوط شديدة مع مانشستر يونايتد، وذلك مع خوض الفريق لأول مباراة في فترة عيد الميلاد الحافلة باللقاءات، إلا أن ستوك استطاع الفوز على الضيوف بسهولة 2-صفر، مُنزلا بيونايتد هزيمة مؤلمة للغاية.

وسجل المهاجمان بويان كركيتش وماركو ارناوتوفيتش لستوك سيتي، ليعاقبا يونايتد على بدايته السيئة في ملعب ستوك، وعلى الرغم من تحسن أداء الضيوف في الشوط الثاني إلا أنهم لم يستطيعوا التعويض.

وهذه هي الهزيمة الرابعة على التوالي ليونايتد في كافة المسابقات هذا الموسم، لتكون المرة الأولى التي يخسر فيها الفريق مثل هذا العدد من المباريات تباعا في موسم واحد منذ عام 1961.

وانتزع ساوثامبتون التقدم في الدقيقة 19 في مباراته أمام أرسنال عندما سدد المدافع كوكو مارتينا بطريقة رائعة من مسافة 25 مترا لتسكن شباك الضيوف.

واستطاع لونج أن يهز شباك الحارس بيتر شيك من مسافة ثمانية أمتار في الدقيقة 55، وأضاف القائد جوزيه فونتي الهدف الثالث من ضربة رأس من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية نفذها رايان برتراند من الناحية اليمنى، قبل أن يكمل لونج رباعية فريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع.
التعليقات (0)