سياسة دولية

ستيف وارن يشرح كيف يقاتل تنظيم الدولة في الرمادي

العدو (تنظيم الدولة) وضع دفاعات على شكل أحزمة متتالية- أرشيفية
العدو (تنظيم الدولة) وضع دفاعات على شكل أحزمة متتالية- أرشيفية
كشف الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، عن استخدام عناصر التنظيم لأسلوب تفخيخ المنازل بالمتفجرات الذي كان يستعمله تنظيم القاعدة سابقا، لكن على مستوى أوسع.

وقال وارن في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن العدو (تنظيم الدولة) وضع دفاعات على شكل أحزمة متتالية، "ويستخدمون متفجرات كالتي واجهناها هنا في العراق قبل سنوات، ولكن يستخدمونها الآن على شكل عناقيد لتصبح أشبه بحقول الألغام، حيث يفخخون منازل بأكملها ويفجروها".

ورغم الدعم الجوي الذي يقدمه التحالف للقوات العراقية، ومساعدتهم في ضرب أهداف تابعة لتنظيم الدولة في الرمادي أضاف وارن: "ما يتم الحديث حوله في تلك المنطقة الآن هو كم من التساهل يمكننا التعامل معه فيما يتعلق بضرب مناطق مدنية" التي اعتبرها جزءا من القيم الأمريكية، "حيث نقول دائما إننا نجلب قيمنا معنا خلال الحروب"، على حد تعبيره.
التعليقات (1)
باين
السبت، 26-12-2015 03:01 م
وارن: "ما يتم الحديث حوله في تلك المنطقة الآن هو كم من التساهل يمكننا التعامل معه فيما يتعلق بضرب مناطق مدنية" التي اعتبرها جزءا من القيم الأمريكية، "حيث نقول دائما إننا نجلب قيمنا معنا خلال الحروب"... باين من تاريخ حروب اميركا وقيمها!