سياسة عربية

4 شهداء وجرح مستوطنين بعمليات في القدس والضفة (فيديو)

صورة لمكان تنفيذ عملية الطعن قرب سلفيت تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي
صورة لمكان تنفيذ عملية الطعن قرب سلفيت تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي
استشهد أربعة فلسطينيين في عمليات متفرقة في الضفة الغربية، الخميس، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية ومصادر إسرائيلية.

ففي القدس المحتلة، أعلنت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي أن "فلسطينيا اندفع بسيارته على حاجز للجيش الخميس، وقتل بعدما أصاب جنديا بجروح طفيفة".

ووقع الحادث قرب مفترق طرق آدم شمال شرق القدس المحتلة، وفق الناطقة.

ووقعت عملية أخرى في رام الله في وقت سابق، حيث أصيب مستوطنان إسرائيليان بجروح، بعد تعرضهما للطعن على يد فلسطيني في المنطقة الصناعية الواقعة في مستوطنة "أرئيل" المقامة على أراضي الفلسطينيين قرب مدينة سلفيت القريبة من رام الله، شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المنفذ.

وذكر موقع "وللا" الإسرائيلي، أن إصابات المستوطنين "بالغة الخطورة"، موضحا أنه تم نقلهما للعلاج، وقالت وسائل الإعلام العبرية إن منفذ العملية استشهد بعد أن أطلقت عليه قوات الاحتلال النار بشكل مباشر.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها وصل "عربي21" نسخه منه، استشهاد المواطن الفلسطيني، برصاص قوات الاحتلال دون أن تكشف هويته.

واستشهد فلسطيني آخر في الخليل، لم تعرف هويته بعد، برصاص قوات الاحتلال في مدينة الخليل المحتلة، فيما زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنه حاول تنفيذ عملية طعن، كما أنه استشهد آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين، منذ انطلاق انتفاضة القدس في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 135 شهيد ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.




التعليقات (1)
لو تنحى حكام العرب جانبا سنصلى جميعا بالاقصى
الخميس، 24-12-2015 07:33 م
فيقتلوا ما يقتلوا . ويعدموا ما يعدموا . جيل سيسلم جيل . وستعيشوا من اطياف اجسادنا مذعورين . حجر وسكين وبالله نستعين وسنرجع الاقصى عربيا مها كان كيد الكافرين . الاقصى لنا .

خبر عاجل