سياسة عربية

ساويرس يطالب بمنح جائزة "نوبل" لمسلمي كينيا

ساويرس عرض شراء جزيرة للاجئين السوريين دون تقديم مساعدات لهم - أرشيفية
ساويرس عرض شراء جزيرة للاجئين السوريين دون تقديم مساعدات لهم - أرشيفية
دعا رجل الملياردير المصري رئيس حزب "المصريين الأحرار"، نجيب ساويرس، إلى منح جائزة نوبل للسلام، إلى مسلمي كينيا الذين "أنقذوا حياة مسيحيين من القتل على يد حركة الشباب المجاهد الصومالية".

وقال ساويرس عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الثلاثاء: "المسلمون الحقيقيون في كينيا، الذين أنقذوا حياة 12 راكبا مسيحيا كانوا يستقلون حافلة، من حركة الشباب، يستحقون جائزة نوبل للسلام".

وكان ركاب مسلمون بإحدى الحافلات الكينية، أصروا على رفض طلب عناصر تابعة لحركة "الشباب" الصومالية، الاثنين، لدى هجومها على حافلة بشمال كينيا، الابتعاد عن الركاب المسيحيين، وعددهم 12، لكن الركاب المسلمين رفضوا الاستجابة لمطالبهم، ومنحوا هؤلاء الركاب ملابس إسلامية كي يرتدوها، ولا يتم استهدافهم، مما كان له أكبر الأثر في إنقاذ حياتهم بحسب وسائل إعلام كينية.

وكان ساويرس عرض شراء جزيرة في اليونان أو قبرص، من أجل تخصيصها للاجئين السوريين لكن إعلاميين اتهموه بالبحث عن الشهرة الإعلامية، على حساب معاناة الآخرين، مستدلين على ذلك بأنه اكتفى بإعلانه هذا، دون أن يقدم أي شيء لهؤلاء اللاجئين.
التعليقات (1)
abdelbare
الأربعاء، 23-12-2015 09:17 م
si c'etait toi et tes compatriotes coptes extremistes d'egyptes vous faites ce qu'a fait les musulmans kenyans pour proteger leurs concitoyens chretiens.vous chretiens d'egypte avez applaudi le massacre qu'a commit la junte militaire contre leurs opposants.