سياسة عربية

مقتل عقيد ركن وقائد كتيبة في الحرس الجمهوري بالغوطة

صفحات مؤيدة للنظام تعلن مقتل قائد وحدات الاستطلاع في الحرس الجمهوري ـ تويتر
صفحات مؤيدة للنظام تعلن مقتل قائد وحدات الاستطلاع في الحرس الجمهوري ـ تويتر
أعلنت صفحات مؤيدة للنظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي، مقتل قائد كتيبة الاستطلاع في الحرس الجمهوري، العقيد الركن علي أسعد الفروي، في المعارك الجارية في مرج السلطان بالغوطة الشرقية.

وقالت صفحة "جبلة" الموالية لنظام بشار الأسد، "تزف بكل فخر نبأ استشهاد البطل العقيد الركن علي أسعد الفروي...قائد كتيبة الاستطلاع بالحرس الجمهوري..أثناء تأدية واجبه الوطني المقدس في مرج السلطان".

ونشرت الصفحات المؤيدة "وصية" قائد وحدات الاستطلاع في جيش النظام، التي دعا فيها إلى نثر الورود على قبره.

وأضافت أن القتيل الذي سقط، الثلاثاء، في المعارك الدائرة في مرج السلطان بالغوطة الشرقية، وهو من مواليد قرية بستان الباشا في القرداحة، وسجلت أنه من أبطال تحرير ضاحية الأسد.

وأعلنت حسابات مقربة من جيش الإسلام على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مسؤولية الجيش عن عملية التصدي للهجوم الذي أفضى إلى مقتل 150 عنصرا من قوات الأسد.

وقال عدد من النشطاء "تمكن جيش الإسلام من قتل العقيد الركن علي أسعد الفروي (جبلة) قائد كتيبة الاستطلاع في الحرس الجمهوري في معارك المرج".

وقال جيش الإسلام إنه قتل ما يزيد على 150 من عناصر قوات النظام وتدمير عشر آليات عسكرية في حملته على منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية، مؤكدا استرجاع بعض المناطق في مطار مرج السلطان الاحتياطي.

وأضاف جيش الإسلام بأن الثوار لا يزالون يصدون تلك الاقتحامات في تلك الجبهة، مؤكدا سقوط ما يزيد عن 150 قتيلا في صفوف قوات النظام، وتدمير 10 مدرعات خلال المعارك الجارية.
التعليقات (0)