سياسة عربية

لفتة إنسانية لـ"انتصار السيسي".. ما هي؟

حملة دعائية لإبراز زوجة السيسي بدأت منذ أشهر - عربي21
حملة دعائية لإبراز زوجة السيسي بدأت منذ أشهر - عربي21
درجت الصحف المصرية على نسبة "الأعمال الإنسانية" إلى زوجات الرؤساء السابقين: جمال عبدالناصر، وأنور السادات، وحسني مبارك. وشملت هذه "الأعمال الإنسانية" وضع لبنات مشروعات لخدمة الفقراء ومحدودي الدخل والفئات المهمشة، إلا أن الوضع اختلف بالنسبة لـ"انتصار السيسي"، زوجة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي".

فقد رأت مجلة حكومية أن قيامها بإجراء اتصالين مع فنان وفنانة مصريين.. للاطمئنان على صحتهما.. "لفتة إنسانية".

فقد تصدر غلاف مجلة "أكتوبر"، الصادرة السبت، موضوع بعنوان "السيدة انتصار السيسي.. ولفتة إنسانية مع الفنانين".

وقالت المجلة إن انتصار السيسي أجرت اتصالين تليفونيين بكل من الملحن محمد سلطان والفنانة القديرة مديحه يسري، لمتابعة حالتهما الصحية.

ووفق المجلة، فقد "عبرت السيدة انتصار السيسي لكل منهما عن تقدير السيد الرئيس، وتقديرها الشخصي، لمشوارهما الفني في مجال الإبداع، وعن مكانتهما لدى الشعب المصري والأمة العربية كلها"، وفق المجلة.

يذكر أن الملحن محمد سلطان قد تماثل للشفاء بعد إجرائه عملية تركيب مفصل صناعي في ساقه، فيما تخضع مديحه يسري للعلاج، بعد تعرضها لأزمات صحية عدة.

وكانت انتصار السيسي شاركت في احتفالات الإمارات بعيدها الوطني الـ44، يوم 2 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

ووفق وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، فقد "شهدت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وانتصار السيسي قرينة الرئيس السيسي، وحرم الرئيس السوداني، الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات".

وبعكس تلك المشاركة التي فرضت عليها وسائل الإعلام المصرية سياجا من التعتيم، والسرية، فقد احتفى الإعلام المصري بإدلائها بصوتها في مدرسة مصر الجديدة بنات، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ضمن انتخابات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، لكنها لم تصوت في جولة الإعادة بالدائرة نفسها (مصر الجديدة والنزهة).

و"انتصار عامر"، تزوجت من السيسي عام 1977م، بعدما أتم دراسته بالكلية الحربية. وأنجبت له أربعة أبناء هم: مصطفى، وهو يعمل مقدما في الرقابة الإدارية، ومحمود، وهو رائد في المخابرات الحربية، ومتزوج من ابنة رئيس الأركان الفريق محمود حجازي، وحسن، ويعمل مهندسا، وآية، وهي أصغر أبنائها.

يذكر أن الإعلام المصري دأب أيام حكم الرئيس محمد مرسي على الزج باسم زوجته "نجلاء محمود"، في سياق سلسلة من الشائعات على الرغم من استمراره وعائلته في السكنى بشقة بالإيجار بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، ظل يدفع إيجارها من راتبه، رافضا وعائلته، الانتقال للسكن بأحد قصور الدولة.

ورفضت زوجة الرئيس مرسي ممارسة دور "سيدة مصر الأولى"، طيلة عام كامل، ولم تشارك في أي سفرية خاصة به إلى أي دولة عربية، كما أنها رفضت لقب "سيدة مصر الأولى"، وفضلت دوما إطلاق كنيتها "أم أحمد" عليها.

وولدت "نجلاء علي محمود" بحي عين شمس بالقاهرة، ودرست في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة في بيت "الطالب المسلم" مترجمة فورية للأمريكيات اللاتي أشهرن إسلامهن.

وعملت مترجمة في المركز الإسلامي بكالفورنيا بالولايات المتحدة. وكانت أحد الأعضاء الفاعلين في جماعة الإخوان المسلمين، وتزوجت من مرسي في عام 1979، وأنجبت له خمسة أبناء هم: أحمد وشيماء وأسامة وعمر وعبد الله، وليس من بينهم من يعمل في إحدى المؤسسات الرسمية للدولة.
التعليقات (4)
محمد عادل
الأحد، 13-12-2015 09:23 م
ليست القضية في سيدة أولي أو سيدة أخيرة في طابور الخبز القضية أننا أمام عائلة تعيش في الماضي ومديحة يسري فنانة قديرة لها كل الإحترام هذا بالنسبة لنا كمصريين لكنها بالنسبة للسيسي وعائلته تعتبر أيقونة من جيل يمثل حقبة عبد الناصر التي يجب إستدعائها للحاضر بسبب أو بدون فالسيسي حركه للإنقلاب الماضي وزين له سوء عمله حسنين هيكل مومياء الصحافة وهو من الماضي أيضا - نحن أمام حالة ترفض المضارع وتقبع في الماضي وأقصي طموحها أن تصل للتصريف الثالث !
كمال محفوظ
الأحد، 13-12-2015 11:00 ص
بارك الله في السيسي رغم كيد الكائدين
UM TAMER
السبت، 12-12-2015 08:09 م
SHE MUST BE NOT A HUMAN ANYMORE
عباس الأبيض
السبت، 12-12-2015 04:22 م
كل من عاشر السيسي أو عرفه وتعامل معه من المستحيل أن يعرف شيئا اسمه الإنسانية...فأصل الإنسان فعله وسلوكه اليومي وكل ما يصدر عن المدعو السيسي يُنبيء عن أنه وغد خسيس لا دين له ولا عهد ولا ذمة خبيث والخبيثات للخبيثين...فأين لزوجة خبيث وغد بأي معنى من معاني الإنسانية؟؟؟!!!

خبر عاجل