سياسة عربية

إصابة لاعب عراقي شهير يقاتل بصفوف "الحشد" (صور وفيديو)

شارك باسم عباس منتخب بلاده في إنجاز الحصول على لقب كأس أمم آسيا 2007 - أرشيفية
شارك باسم عباس منتخب بلاده في إنجاز الحصول على لقب كأس أمم آسيا 2007 - أرشيفية
أفادت العديد من الحسابات المؤيدة لمليشيات الحشد الشعبي، أن اللاعب الدولي العراقي باسم عباس أصيب أثناء قتاله في صفوف "سرايا السلام" التابعة للحشد.

وأوضحت حسابات "الحشد" أن باسم عباس (33 عاما)، أصيب خلال المعارك ضد تنظيم الدولة في منطقة جبل شمالي مدينة بيجي التابعة لمحافظة صلاح الدين.

وظهر باسم عباس بشكل مفاجئ قبل عدة شهور، مرتديا زي "سرايا السلام" العسكري، أثناء اشتراكه في المعارك ضد تنظيم الدولة.

واتهم عباس المملكة العربية السعودية بشكل غير مباشر بدعم تنظيم الدولة، حيث قال خلال الفيديو وهو على جبهات القتال "هس احنا نلعب ضد السعودية".

يشار إلى أن باسم عباس بدأ حياته الرياضية مع فريق الصناعة، ثم الطلبة العراقي، قبل أن يحترف بالنجمة اللبناني عام 2006.

وبعد مشاركته منتخب بلاده في الفوز ببطولة أمم آسيا عام 2007، انتقل باسم عباس إلى نادي العربي القطري، ومنه إلى أم صلال القطري خلال عدة شهور فقط.

وعاد باسم عباس من الدوري القطري، (الطلبة العراقي)، لمدة موسم، قبل أن ينتقل إلى الدوري التركي، حيث لعب موسما واحدا مع فريق ديار بكر، وموسما آخر مع فريق "قونيا سبور".

ومع بداية العام 2011 عاد باسم عباس إلى العراق، للعب في صفوف فريق الطلبة للمرة الثالثة، وانتقل بعدها إلى نادي أمانة بغداد، ومنه إلى نادي الكهرباء.

دوليا، شارك باسم عباس في 90 مباراة مع منتخب بلاده، تحصل خلالها على كأس آسيا عام 2011، كما حل مع منتخب بلاده رابعا في أولمبياد أثينا عام 2004.

يتهم العديد من الناشطين العراقيين، باسم عباس بالطائفية، بسبب هجومه المتكرر على نجم المنتخب العراقي يونس محمود، والمدرب عدنان حمد الذين ينتمون للمذهب السنّي.

ولم يتوقف هجوم عباس على يونس محمود على الأمور الفنية، والحديث عمّا يدور في غرف الملابس، وعن سطوة محمود على المنتخب، حيث اتهمه بعدم الولاء، قائلا إنه كان يضحك والمنتخب مهزوم بهدف، وفق قوله.

يشار إلى أن باسم عباس أثار جدلا واسعا بتصريحاته حول حقيقة فسخ عقده مع نادي أم صلال القطري.

حيث قال إن "السبب في ذلك، هو عندما فزنا بكأس أمير قطر عام 2008 على حساب الغرافة، حيث حصل موقف دعاني للاشتكاء إلى الأمير بشكل شخصي".

وتابع: "كعادة اللاعبين المحترفين، رفعت علم العراق للصعود به إلى المنصة، إلا أن شخصين قاموا بدفعي ونزع العلم مني".

وأضاف: "جرت العادة عند القطريين أن يتم مصافحة الأمير حمد بن خليفة بلطف، لكنني ضغطت على يده، وشكيت له الأمر، ووعدني بأخذ حقي منهم".

باسم عباس قال إنه "وبعد ذلك، اتصل بي أحد مسؤولي أم صلال وأبلغني بضرورة مغادرة قطر فورا بسبب زعل الأمير مني، وإلى الآن لم أحصل على مستحقاتي منهم والبالغة 300 ألف دولار".

















التعليقات (1)
انسان
الجمعة، 11-12-2015 10:35 م
جهنم وبئس المصير .