اقتصاد عربي

تجارة الإمارات وهونغ كونغ سجلت 6.2 مليار دولار في 2014

تعد الإمارات أكبر شريك تجاري لهونغ كونغ في منطقة الشرق الأوسط - أرشيفية
تعد الإمارات أكبر شريك تجاري لهونغ كونغ في منطقة الشرق الأوسط - أرشيفية
أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية، أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومدينة هونغ كونغ، بلغ نحو 6.2 مليار دولار بنهاية عام 2014.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة الإماراتية، عبد الله آل صالح، وفقا لبيان صحفي صدر اليوم السبت، إن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، شهدت نموا متواصلا، "إذ تعد دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لهونغ كونغ في منطقة الشرق الأوسط".

وأوضح أن هناك زيادة كبيرة في حجم التبادل التجاري السنوي، "إذ ارتفع حجم التجارة غير النفطية بينهما بنسبة 51%، ليصل إلى 6.2 مليار دولار بنهاية العام الماضي، مقارنة بنحو 4.1 مليار دولار في عام 2011".

وأعلنت دولة الإمارات خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر تقنيات الابتكار السنوي الخامس، الذي بدأ أعماله في هونغ كونغ، الأربعاء الماضي، أنها تولي أهمية كبيرة لتعزيز شراكاتها الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية مع هونغ كونغ.

وأكد آل صالح، أن الجانبين مؤهلان للاستفادة من فرص كثيرة واعدة وناشئة، خلال الفترة القادمة على المستوى الدولي.

وتوقع مدير عام إدارة غربي آسيا وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الصينية، تشن شياو دونغ، الأسبوع الماضي، أن يحقق حجم التبادل التجاري بين الصين، والإمارات العربية المتحدة، نحو 100 مليار دولار نهاية العام الجاري، بحسب وسائل إعلام إماراتية.
التعليقات (0)