اقتصاد دولي

مصر تعرض على روسيا إمدادها بسلع بديلة للتركية

مصر تناكف تركيا بسبب موقفها الرافض للانقلاب - أرشيفية
مصر تناكف تركيا بسبب موقفها الرافض للانقلاب - أرشيفية
أبدى وزير التجارة والصناعة المصري، استعداد بلاده لسد احتياجات روسيا من المنتجات التي تستوردها من تركيا، في أعقاب فرض موسكو إجراءات اقتصادية عقابية ردا على إسقاط أنقرة مقاتلة روسية.

وأشار وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، إلى أن العرض قدم لنظيره الروسي دينيس مانتوروف، ويقضي بسد احتياجات روسيا من المنتجات التي كانت تستوردها من تركيا.

وقال قابيل في بيان أصدره عقب عودته من الإمارات وحضور مباحثات صندوق الاستثمار المصري الروسي الإماراتي المشترك، إن أهم الواردات التركية للسوق الروسي تتمثل في الخضروات والفاكهة بنسبة 66%، يليها الملابس والجلود، مؤكدا أن مصر لديها الإمكانات لتوريد هذه المنتجات ولديها طاقات تصنيعية هائلة في هذه القطاعات، بحسب وكالة "سبوتنك" الروسية.

وطالب الوزير المصري، الجانب الروسي بموافاة مصر بقائمة تتضمن أهم واردات روسيا من تركيا، حتى يتسنى دراسة إعداد زيارة للمستوردين الروس إلى مصر للتعرف على الشركات المصرية المنتجة وعقد اجتماع مع المصدرين المصريين، لبحث سبل التعاون بين الجانبين وتوفير كافة احتياجات السوق الروسي من تلك المنتجات خلال الفترة المقبلة.
التعليقات (3)
لست مصريا
الإثنين، 30-11-2015 02:01 م
منتجات لا أقربها ابدا ولا اشتريها ابدا المنتج المصري واللبناني. هل يعقل ان مفتش الصحة في مصر يستطيع ان يوقف مصنعا مخالفا. 100 جنيه او ممكن اقل بتمشي كل شئ اما لبنان فان كان صاحب المصنع من حزب اللات فهل يستطيع المفتش ان كان من 14 اذار ان يخالفهم او يوقف انتاجهم. والله هذه نكتة الموسم صناعات مصر ستغطي بدل التركي...هزلت
عباس النمر
الإثنين، 30-11-2015 11:44 ص
ههههههههههههه والله هذه نكتة ال 2015!!!! وبالمرة يصدروا أسلحة كمان، يعني طبنجة حلوان ممتازة، إيه المشكلة إنها بتضرب لورا يعني مش مهم؟!
حسن التميمي
الإثنين، 30-11-2015 09:44 ص
الأصناف التركيه تمتزبالجوده العاليه والصناعة المصريه على النقيض تمام بعدين الروس مش عرب بشتغلو على رد الفعل يعني بستوردمن اي دوله اوربيه ياوزير الصناعة