اقتصاد عربي

416 مليار دولار استثمارات أجنبية بدول الخليج في 2014

تعمل ألف شركة أجنبية بقطاع الصناعات التحويلية في الخليج - أرشيفية
تعمل ألف شركة أجنبية بقطاع الصناعات التحويلية في الخليج - أرشيفية
قال مدير عام المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات فهد راشد الإبراهيم، إن إجمالي أرصدة الاستثمارات الأجنبية الواردة لدول مجلس التعاون الخليجي، بلغت ما يزيد عن 416 مليار دولار، بنهاية عام 2014.

وأضاف الإبراهيم، في كلمته التي ألقاها بمؤتمر الصناعيين الخليجيين الـ15 المنعقد بالكويت صباح اليوم، أن دول مجلس التعاون الخليجي، تعد مصدرا مهما لتدفقات الاستثمارات الأجنبية، بقيمة بلغت نحو 29.4 مليار دولار، خلال عام 2014.

وأشار إلى وجود نحو 1000 شركة أجنبية، تعمل في قطاع الصناعات التحويلية في دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال أكثر من 1500 مشروع، بتكلفة استثمارية تقدر بـ 120 مليار دولار، وتوفر نحو 200 ألف فرصة عمل.

وتعقد وزارة التجارة والصناعة في ‏دولة ‏الكويت، والهيئة العامة للصناعة،‎ ‎ومنظمة ‏الخليج للاستشارات الصناعية (جويك)، مؤتمر ‏الصناعيين الـ15، تحت شعار "الاستثمار الأجنبي المباشر وأثره في الصناعات الخليجية"، ‏في العاصمة الكويتية، خلال الفترة من 25 و26 من تشرين الثاني/ نوفمبر  الجاري.

ويعقد مؤتمر الصناعيين، الذي يتم استضافته بالتناوب بين الدول الأعضاء، في منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك)، ‏مرة كل عامين، لتحديد سياسات واضحة، وتطوير الخطط التنموية في دول المجلس.
التعليقات (0)