سياسة عربية

حماس: حظر الحركة الإسلامية يستهدف الوجود العربي في الداخل

حماس: الاحتلال عصابة عنصرية وتستهدف الوجود العربي في الداخل المحتل ـ أ ف ب
حماس: الاحتلال عصابة عنصرية وتستهدف الوجود العربي في الداخل المحتل ـ أ ف ب
أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، القرار الإسرائيلي بحق الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل؛ والقاضي بحظر الحركة وأنشطتها.

وقال المتحدث باسم "حماس"، سامي أبو زهري، في تصريح صحفي، صباح الثلاثاء وصل "عربي21" نسخة عنه: "إن القرار الإسرائيلي عمل عنصري يستهدف الوجود العربي في الداخل الفلسطيني"، مؤكدا أن هذا القرار يهدف إلى "معاقبة الحركة الإسلامية ومنعها من مواصلة دورها لحماية المسجد الأقصى"، وهو ما اعتبرته الحركة "وسام شرف لهذه الحركة الأصيلة".

ودعت "حماس" على لسان أبو زهري، المجتمع الدولي إلى "تحمل مسؤولياته تجاه الإجراءات العنصرية الإسرائيلية"، مشددا على أن "الاحتلال الإسرائيلي هو عصابة إرهابية".
 
وقرر الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد حظر الحركة الإسلامية، معتبرا أنها "مؤسسة ورابطة محظورة غير مشروعة وخارجة عن القانون"، حيث تزامن القرار مع اقتحام مؤسسات تابعة للحركة، وإغلاق 17 مؤسسة، واستدعاء قياداتها.
 
وصدر بيان عن شرطة الاحتلال جاء فيه أنه "استنادا إلى القرار الصادر عن المجلس الوزاري المصغر الذي صدر الليلة الماضية، فقد وقع وزير الأمن موشيه يعالون مرسوما يعلن فيه أن الجناح الشمالي للحركة الإسلامية هو مؤسسة ورابطة محظورة غير مشروعة وخارجة عن القانون".
التعليقات (0)