اقتصاد عربي

التضخم أرهق دول الخليج في أيلول الماضي

مجلس التعاون الخليجي (أرشيفية) - أ ف ب
مجلس التعاون الخليجي (أرشيفية) - أ ف ب
سجل مؤشر التضخم في دول مجلس التعاون الخليجي، خلال أيلول/ سبتمبر من العام الحالي، معدلات تراوحت بين 0.1% في سلطنة عمان، و4.29% في الإمارات العربية المتحدة، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن المجلس إلى أن الإمارات سجلت أعلى نسبة تضخم، مقارنة مع باقي دول المجلس، وبلغ المعدل فيها 4.29%، تلتها الكويت بنسبة 3.14%، والمملكة العربية السعودية بنسبة 2.3%، ومملكة البحرين بنسبة 1.6%، وقطر بنسبة 1.5%، فيما سجل التضخم في سلطنة عمان انخفاضا بنسبة 0.1%.

وأوضحت الإحصائيات، أنه عند مقارنة مؤشر الرقم القياسي العام لـ أيلول/ سبتمبر 2015، بشهر آب/ أغسطس الذي قبله، يمكن ملاحظة أن التضخم سجل ارتفاعا طفيفا في البحرين بنسبة 0.6%، والإمارات بنسبة 0.31%، والسعودية بنسبة 0.3%، وقطر 0.2%، والكويت بنسبة 0.15%، بالمقابل تراجع التضخم في سلطنة عمان بنسبة 0.32%.

جدير بالذكر أن المركز الإحصائي المذكور، تأسس في أيلول/ سبتمبر 2011، ليكون المصدر الرسمي للبيانات والمعلومات والإحصاءات، في ما يتعلق بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وليعزز العمل الإحصائي والمعلوماتي لمراكز الإحصاء الوطنية وأجهزة التخطيط في دول المجلس.
التعليقات (0)