سياسة عربية

شخصيات مصرية معارضة تدين "الحوادث الإرهابية" بباريس

أودت سلسلة الهجمات في باريس بحياة العشرات من الفرنسيين - أ ف ب
أودت سلسلة الهجمات في باريس بحياة العشرات من الفرنسيين - أ ف ب
أدان عدد من السياسيين المصريين في الخارج في بيان لهم تنشره "عربي21" أحداث القتل المتفرقة التي وقعت في باريس، ليل الجمعة. 

ونشر هؤلاء السياسيون على صفحاتهم بيانا جاء فيه: "ندين بكل قوة أحداث الإرهاب التي وقعت الليلة في باريس، وأي هجمات تقع بأي أرض أو تحت أي سماء، وندعو لمواجهة كل فكر يبرره، وكل استبداد يستدعيه". 

ومن بين الشخصيات وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية في وزارة هشام قنديل، الدكتور محمد محسوب، ووزير التخطيط والتعاون الدولي المصري السابق عمرو دراج، والنائب السابق في البرلمان المصري حاتم عزام، والرئيس السابق للبرلمان المصري الدكتور ثروت نافع، ووزير الاستثمار المصري في حكومة قنديل، يحيى حامد.

اقرأ أيضا: مسلمو أوروبا يدينون هجمات باريس ويعتبرونها "إرهابا أعمى"

اقرأ أيضا: إدانات عربية ودولية لهجمات باريس ودعوة للإجماع ضد "الإرهاب"

يشار إلى أن باريس شهدت ليل الجمعة سلسة حوادث أمنية تضمنت عمليات إطلاق نار عدة وتفجيرات، ما أسفر في حصيلة أولية عن سقوط نحو 60 قتيلا وعدد من الجرحى، كما أفادت مصادر في الشرطة الفرنسية التي أشارت إلى أن انفجارات دوت في محيط "استاد فرنسا الدولي" في شمال العاصمة الفرنسية.

ووفقا للتقارير، فإن باريس تعرضت إلى سبع هجمات متزامنة، من بينها هجوم وقع في ملعب سان دوني، وآخر في قاعة للعرض في منطقة باتاكلان، واستهدف أيضا مطعم شرق العاصمة. وفرضت الشرطة طوقا أمنيا في محيط الأماكن التي شهدت هذه الحوادث، وأرسلت إليها فرق إسعاف.
وأعلن من جهته الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حالة الطوارئ وإغلاق الحدود، وتدخل الجيش الفرنسي.

اقرأ أيضا: 140 قتيلا بهجمات متزامنة بباريس وإعلان الطوارئ (فيديو+صور)
التعليقات (0)