سياسة عربية

شهيد وإصابة 6 مستوطنين بعمليتي طعن وعملية دهس (فيديو)

قوات الاحتلال أطلقت النار على منفذ الهجوم واستشهد على الفور - تويتر
قوات الاحتلال أطلقت النار على منفذ الهجوم واستشهد على الفور - تويتر
استشهد صباح الأحد شاب فلسطيني بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال، وذلك بعد تمكنه من إصابة ثلاثة إسرائيليين في عملية دهس جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة كما أصيب جندي رابع بعد إصابته برصاصة من زملائه، وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص على فتاة فلسطينية بعد محاولتها طعن حارس مستوطنة "بيتار عليت" غربي مدينة بيت لحم، ووصفت حالتها بالخطيرة، فيما نفذ فلسطيني آخر عملية طعن عند معبر "إلياهو" القريب من قلقيلية.

والشهيد هو سليمان عادل شاهين (22 عاما) من مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة.
 
وأفاد موقع "وللا" العبري بأن إصابة أثنين من الإسرائيليين "خطيرة للغاية"، واصفا إصابة الباقين بـ"الطفيفة"، حيث إنه تم إطلاق النار على منفذ الهجوم من قبل قوات الاحتلال المتواجدة في المكان واستشهاده على الفور، وهو ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها. 
 
ونقل الموقع عن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن فلسطينيا دهس بسارته عددا من المستوطنين تواجدوا في محطة للركاب، وأنه قام على الفور بعض الجنود من حرس الحدود بإطلاق النار على المهاجم، وقام الجيش باستدعاء الرعاية الطبيبة إلى مكان الحادث وتم نقل الجرحى، مؤكدا أن إصابة اثنين من الإسرائيليين "بالغة الخطورة".
 
وتظهر الصور من مكان الواقعة وجود قرابة 10 رصاصات في باب السيارة الذي يجاور السائق، إضافة إلى العديد من الرصاصات التي هشمت الزجاج الأمامي، وهو مؤشر واضح على حجم إطلاق النار الكثيف على الفلسطيني بقصد إعدامه على الفور.
 
 وسارعت قوات الاحتلال في أعقاب عملية الدهس إلى إغلاق حاجزي حوارة وزعترا جنوب نابلس المحتلة.
 
وأصيب مستوطن إسرائيلي  في عملية طعن نفذها فلسطيني عند معبر "إلياهو" قرب مدينة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.
 
 وصفت إصابة المستوطن  بـ"الخطيرة"، حيث تعرض للطعن في بطنه ومناطق أخرى من في الجزء العلوي من الجسم، وتم نقله إلى المستشفى.
 
وفي بيت لحم، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، الرصاص على الفتاة الفلسطينية حلوة عليان حمامرة (22 عاما) من قرية حوسان غرب مدينة بيت لحم، بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن في مستوطنة "بيتار عليت" اليهودية غربي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة.
 
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على موقعها الإلكتروني، أن الجنود الإسرائيليين أطلقوا الرصاص على فتاة فلسطينية قرب مدخل "بيتار عليت" قرب بلدة حوسان قضاء بيت لحم، عقب محاولتها طعن حارس المستوطنة.
 
من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء لـ"عربي21"، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف التابعة للهلال من إسعاف الشاب الفلسطيني منفذ عملية الدهس صباح اليوم على حاجز "زعترا" جنوب نابلس، موضحة أن جنود الاحتلال قاموا بالاعتداء على سيارة إسعاف، وإصابة أحد المسعفين بطلق معدني مغلف بالمطاط في قدمه.
واضاف: "منعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية الفلسطينية من تقديم العلاج والاسعاف الأولي للعديد من المصابين في مناطق المواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة".
وأفادت فقهاء أن عدد المصابين وصل اليوم 126 مواطنا فلسطينيا في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة منهم؛ 4 بالرصاص الحي ، و31 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و88 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، و3  إصابات بالحرق والضرب من قبل جنود الاحتلال.
 





وعززت قوات الجيش الإسرائيلي تواجد قواتها على المدخل الغربي لبلدة حوسان، ومنعت اقتراب الفلسطينيين وطواقم الإسعاف من موقع الحدث، في حين أبقت على المصابة الفلسطينية تنزف ملقاة على الأرض.
 
وانطلقت شرارة الانتفاضة الثالثة مع بزوغ شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، حيث تنوعت العمليات في مقاومة الاحتلال؛ ما بين طعن ودهس وإطلاق نار وغيرها من وسائل المواجهات الشعبية، وأسفرت المواجهات حتى الآن عن استشهاد 79 فلسطينيا بحسب وزارة الصحة.

#شاهد فيديو لعملية الطعن التي نفذتها الفتاة حلوة عليان قرب مستوطنة بيتار عيليت... ربي يسلم يمينك

Posted by ‎Omamah امامة_ نبض الضفة‎ on Sunday, November 8, 2015


التعليقات (1)
وين العربان
الإثنين، 09-11-2015 07:33 ص
هذه بدائع لم تحصل من قبل