سياسة عربية

ساويرس: بدون عائد السياحة البلد "مش حتقدر تكمل" (فيديو)

ساويرس أحد رموز الاقتصاد الداعمين للانقلاب المصري - أرشيفية
ساويرس أحد رموز الاقتصاد الداعمين للانقلاب المصري - أرشيفية
قال الملياردير المصري نجيب ساويرس، إن حالة الصمت التي يتبعها النظام في مصر حول حادثة سقوط الطائرة الروسية غير جيد "ومش حنقدر نكمل بدون سياحة".

وقال ساويرس في اتصال مع قناة مصرية إن "السكوت الذي تتبعه الدولة ليس جيدًا، ولا بد من أن تخرج بتصريحات حتى ولو مؤقتة عن نتائج التحقيقات".

وأشار ساويرس إلى ضرورة البحث عن حل "لأن البلد مش هتقدر تكمل بدون عائد السياحة".

وأضاف: "أطالب كل مواطن لديه أصدقاء بالخارج، أن يدعوه لزيارة مصر، ويعمل على توفير إقامة سهلة له ولا بد من أن نعمل على جذب السياح مرة أخرى بكافة الطرق الممكنة".

وأبدى ساويرس تعجبه من ردود فعل الدول الأوروبية على الحادث، قائلًا: "عندما سقطت الطائرة الماليزية، لم يطالب أحد بتعليق السفر إلى ماليزيا الكل متسلط علينا، لكن إحنا جامدين أوي رغم أنف الجميع"، على حد قوله.

وكانت بريطانيا وروسيا والخطوط الإسكندنافية ألغت خطوط طيرانها باتجاه مطار شرم الشيخ بعد تزايد المؤشرات التي ترجح سقوط الطائرة بفعل متعمد.


التعليقات (2)
واحد من الناس
الإثنين، 09-11-2015 06:34 ص
ساويرس بالتاكيد احد احفاد الخائن يعقوب حنا
مسلم
السبت، 07-11-2015 09:26 ص
ارايت عدو الله يرجىء مقدرات الشعب المصرى على إيراد لا يقيم اقتصاد دولة فبدلا من أن نعتمد على الزراعة والصناعة يجعلون مصير الشعب فى يد الغير أما بالزراعة والصناعة فتكون متوكل على الله الذى لا يضيع أجر من أحسن عملا هؤلاء الحاقدين لا يريدوا لمصر خيرا هؤلاء استشرى بغضهم وبانت عداوتهم ومازال الهبل ينعتوهم بشركاء الوطن عند معاملتنا لهؤلاء يجب أن تكون على خلفية عقدية ونرى كيف تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم مع من ساكنوهم بالمدينة وكيف أسكن شرهم

خبر عاجل