صحافة دولية

اهتمام بالعملية الأمنية ضد تنظيم الدولة وأردوغان يستقبل شعبه

الصحافة التركية - الخميس
الصحافة التركية - الخميس
اهتمت الصحف التركية، الخميس، بالعملية الأمنية الواسعة التي قامت بها قوات الأمن على مناطق يشتبه بوجود أشخاص منتمين لتنظيم الدولة فيها، ولفتت إلى مداهمة مقر صحيفة مؤيدة فكريا للتنظيم وقامت بمصادرة أعداد الصحيفة والتحفظ على الوثائق الموجودة فيه. 

وأشارت الصحف إلى الدعوة الجماعية التي أطلقها رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان للشعب في المجمع الرئاسي في منطقة "بش تبه" بأنقرة الأربعاء، حيث حضر عدد كبير من المواطنين إلى الدعوة من مختلف المحافظات التركية الـ81.

عملية أمنية واسعة ضد تنظيم الدولة في إسطنبول 

أفادت صحيفة "صباح" بأن القوات الأمنية التركية قامت بعملية أمنية واسعة على مناطق يشتبه بوجود أشخاص منتمين لتنظيم الدولة فيها، كما أنها داهمت مقر صحيفة مؤيدة فكريا للتنظيم وقامت بمصادرة أعداد الصحيفة والتحفظ على الوثائق الموجودة فيه. 

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن القوات الأمنية قامت في العملية التي استعانت فيها بالطائرات المروحية بمداهمة العديد من المنازل في وقت متزامن، وتركزت العمليات في منطقة باغجلار- حي الشيخ أحمد يوسوي، وتم تفتيش منازل وأماكن عمل عدد من المعتقلين في أثناء العملية.

وبينت الصحيفة أن المتهمين الذين تم اعتقالهم في العملية تم إيداعهم في مديرية الأمن العام في شارع وطن بعد أن تم عمل الكشف الصحي عليهم في مستشفى حسكي، وبلغ عدد المعتقلين عشرة.

أردوغان يجتمع بالأتراك في المجمع الرئاسي: "أهلا بكم في بيت الشعب"

وعلى صعيد غير ذي صلة، أفادت صحيفة "يني شفق" بأن أردوغان أقام دعوة جماعية للشعب في المجمع الرئاسي في منطقة "بش تبه" بأنقرة الأربعاء، حيث لبى عدد كبير من المواطنين الدعوة من مختلف المحافظات التركية الـ81.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن الدعوة التي أقامها أردوغان بمناسبة عيد الجمهورية، قام على أثرها باستقبال الكثير من المواطنين من كل المحافظات، وحياهم قائلاً: "أهلا بكم في بيت الشعب".

وبين أردوغان أن على الشعب التركي أن يعرف تاريخه جيدا، وأوضح أن هذا اليوم إلى جانب كونه عيدا بذكرى إقامة الجمهورية، فهو يوم يصادف مرور أكثر من 700 سنة على الخلافة العثمانية و900 سنة على الدولة السلجوقية.

ياسين أكتاي: الأكراد سيردون على "الإرهابيين" في الانتخابات القادمة 

أفادت صحيفة "أكشام" بأن مرشحي حزب العدالة والتنمية عن مدينة سرت "ياسين أكتاي" و"لقمان أوزجان" قاما بتفقد أحياء وشوارع مدينة سرت، التي عانت كثيرا من "الأعمال الإرهابية" لتنظيم حزب العمال الكردستاني "بي كا كا". 

وبحسب ما بينت الصحيفة التي رافقت النواب في جولتهم، فإن نسبة البطالة ارتفعت بعد "الأحداث الإرهابية" بسبب إغلاق الكثير من أماكن العمل والمصانع والمشاريع. وبين النائب عن حزب العدالة والتنمية "ياسين أكتاي" أن الشعب الكردي سيرد بالجواب المناسب على "الإرهابيين" في الانتخابات القادمة من خلال التصويت لحزب العدالة والتنمية، حيث إنه قال: "من أهم أسباب التوتر والبطالة في سرت والمنطقة هو التنظيم الإرهابي، نحن نوفر فرص عمل لـثلاثة آلاف عامل من سرت، لكن هذا الحل ليس دائما، نحن نعمل من أجل استقرار الإنسان والمنطقة".

المعتدي على "الشعب الجمهوري": الحزب خدعني فأطلقت النار عليه 

أفادت صحيفة "يني عقد" بأن منفذ الاعتداء على مقر حزب الشعب الجمهوري الثلاثاء أدلى بتصريحات مهمة، حيث بين أن حزب الشعب الجمهوري طلب منه أن يكتب كتابا يكذب فيه، إلا أنه وبسبب مماطلتهم في السعر قام بإطلاق النار على مقر الحزب.

وبحسب ما بينت الصحيفة فإن الكاتب "علي هامورجو" كان قد تم تكليفه من قبل رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كلجدار أوغلو، بتأليف كتاب يهاجم فيه حزب العدالة والتنمية، حيث إنه قام بكتابة الكتاب تحت عنوان "الثلاثي الشيطاني للفساد" مقابل أن يأخذ مبالغ مالية من حزب الشعب الجمهوري، إلا أن عدم دفع الحزب لمستحقاته دفعه للقيام بإطلاق النار على مقر الحزب، وذلك بحسب ما بينه في دفاعه عن نفسه للمحكمة الأربعاء.
التعليقات (0)