اقتصاد دولي

هبوط أسعار الذهب متضررة من صعود الدولار

هبوط أسعار الذهب متضررة من صعود الدولار - أرشيفية
هبوط أسعار الذهب متضررة من صعود الدولار - أرشيفية
هبطت أسعار الذهب لثاني جلسة على التوالي الخميس إلى أدنى مستوياتها في تسعة أيام، مع تعرضها لضغوط من قوة الدولار وحالة عدم اليقين التي تحيط بموعد زيادة مرتقبة في أسعار الفائدة الأمريكية.

وساعدت مشتريات لتغطية المراكز المعدن النفيس على الارتفاع من أدنى مستوياته للجلسة، رغم أن المتعاملين والمحللين يبقون حذرين بشأن السياسة النقدية الأمريكية في الأسابيع المقبلة.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1165.40 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول في السوق الأمريكي، بعد أن كان هبط في وقت سابق إلى 1162.50 دولار، وهو أدنى مستوى منذ الثالث عشر من تشرين الأول/ أكتوبر. وكان المعدن الأصفر أنهى جلسة الأربعاء منخفضا 0.8 بالمئة.

وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم كانون الأول/ ديسمبر حوالي 1 بالمئة لتسجل عند التسوية 1166.10 دولار للأوقية.

وقفز الدولار بعد تعليقات لرئيس البنك المركزي الأوروبي دفعت اليورو إلى هبوط حاد.

وجددت بيانات اقوى من المتوقع لطلبات إعانة البطالة الجديدة في أمريكا الآمال بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما يرفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.7 بالمئة إلى 15.80 دولار للأوقية بعد بيانات تظهر أن الصين استوردت 338 طنا من الفضة في أيلول/ سبتمبر، بزيادة قدرها 39 بالمئة على أساس سنوي. وارتفعت واردات الصين من الفضة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام 21.6 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وصعد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1005.75 دولار للأوقية بينما قفز البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 683.00 دولارا للأوقية.
التعليقات (0)