ملفات وتقارير

الإعلام الإيراني يرد على تصريحات العطية بهجوم شرس على قطر

العطية ألمح في تصريحاته إلى إمكانية تدخل بلاده والسعودية عسكريا في سوريا - أ ف ب
العطية ألمح في تصريحاته إلى إمكانية تدخل بلاده والسعودية عسكريا في سوريا - أ ف ب
هاجم الإعلام الإيراني دولة قطر بسبب تصريحات وزير خارجيتها خالد العطية لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، والتي تحدث فيها عن الموقف القطري الداعم للثورة السورية، وموافقة بلاده على تصريحات الجبير للتدخل العسكري في سوريا.
 
وقالت شبكة "تسنيم" الإيرانية، الخميس، إن "قطر تسير على خطى النظام السعودي لإسقاط النظام السوري وبشار الأسد في سوريا"، على حد قولها.

 واتهمت الوكالة التابعة للحرس الثوري الإيراني، قطر بدعم ما أسمته "الإرهاب في سوريا"، وقالت إن "العطية الذي دولتهُ منذ بداية الأزمة السورية كانت داعمة للإرهابيين في سوريا، قال إن قطر ليس لديها أي مصالح سياسية في سوريا وإن الموقف القطري منذ اليوم الأول من الأحداث في سوريا كان يصب في مصلحة السوريين والحل السلمي في سوريا، ولكن عندما رأينا الدماء تسيل في سوريا اتخذنا موقفا داعما للمعارضة في سوريا".
 
وقالت الوكالة إن العطية في تصريحاته الأخيرة "أعلن الدعم الكامل القطري لحركة أحرار الشام السورية الإرهابية، واعتبرها حركة سورية معارضة تسعى لتحرير سوريا ولم يعتبرها حركة إرهابية مسلحة". 
 
وعدّت "تسنيم" تصريحات الوزير القطري بمثابة "اعتراف رسمي وصريح بدعم الارهاب في سوريا، وأن قطر أصبحت من الدول التي دعمت المسلحين المعارضين لبشار الأسد بالمال والسلاح".
  
واعتبرت أن تعليق العطية حول تصريحات وزير خارجية السعودية عادل الجبير، يؤكد نية قطر بالتدخل العسكري بجانب النظام السعودي في سوريا.
 
"برشلونة الإرهابي"

ومن جهته، هاجم موقع "مشرق نيوز" الإيراني، فريق برشلونة وقطر والخطوط الجوية القطرية، واعتبر رعاية الخطوط الجوية القطرية لفريق برشلونة الإسباني، تأييدا للإرهاب من قبل هذا الفريق، لأن "الشركة تعد من الداعمين لتنظيم القاعدة وتنظيم داعش الإرهابي"، بحسب تعبيره.
 
ويرى المراقبون للشأن الإيراني أن الهجوم الإعلامي الإيراني الممنهج ضد قطر في الصحافة والمواقع الإيرانية "يعبر عن انزعاج النظام الإيراني من سياسة قطر في المنطقة، ومرتبط أيضا بمواقف قطر الثابتة في دعم المعارضة في سوريا". 
التعليقات (3)
العسيري
الخميس، 22-10-2015 10:15 م
مساكين هذه الابواق للرافضه مايكلون ولايملون من مهاجمة من يقف مع الحق يريدون من جميع الدول ان تكون عونا لابليس مثلهم . علما ان الدول العربيه لوتوحدت على قلب رجل واحد ودعموا عرب الاهواز وجميع الاقليات المضطهده في ايران لودعموهم بالمال والسلاح لركع الشيطان الاكبر ولعلم ان الله حق . ولعلموا معزوفة الشيطان في ايران ان للدول العربيه وسائل تستطيع ان تركع روافض الفرس وان احفاد عمر الفاروق لازالوا احيا .
محسن بن سعد الزهراني
الخميس، 22-10-2015 06:59 م
ايران تصنع الارهاب وكل دوله لاتقف الى جانب مشروعها الصفوي هو فى نظرها داعم للارهاب شر البلية ما يضحك
العنبري دماج
الخميس، 22-10-2015 03:38 م
والله ما الارهاب إلا النظام الإيراني في بلاد الشام والروسي يقتلون الأبرياء في سوريا ب البراميل المتفجرة ويدعون انهم يريدون الأمن في البلاد يدعمون بشار الحيوان ويقولون نقاتل الإرهاب أي إرهاب تتحدثون عنه وأنتم الإرهاب بذاته شردتم السوريين في جميع أنحاء العالم قاتلكم الله اللهم عليك بشيعة إيران والنظام السوري والنظام الروسي وعلي صالح والحوثي فإنهم لا يعجزونك يارب العالمين