سياسة عربية

قائممقام بيجي ينفي أنباء تحرير مصفاة النفط من تنظيم الدولة

معارك مستمرة داخل مصفاة بيجي - أرشيفية
معارك مستمرة داخل مصفاة بيجي - أرشيفية
بخلاف ما أعلنته قوات مكافحة الإرهاب العراقية عن تحرير مصفاة بيجي النفطية، قال قائممقام قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين، محمد محمود، إن القوات العراقية ما زالت تحاصر مسلحي تنظيم الدولة هناك.

وبحسب ما صرح به محمود لشبكة "رووداو" الكردية، فإن القوات العراقية لم تطرد مسلحي التنظيم بعد من المصفاة، بل تحاصرهم ولا تستطيع حتى أن تطلق النار عليهم، مضيفا أن "هناك تواجدا لبعض المسلحين من داعش في بعض الجيوب في مصفاة بيجي يقدر عددهم بالعشرات، والقوات العراقية تحاصرهم في الوقت الراهن من كل الجهات".

وتابع قائلا: "القوات العراقية لا يمكنها إطلاق النار على مسلحي تنظيم الدولة بسبب المصفاة"، لكنها بحسب ما قال تسعى لاعتقالهم. 

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد أعلن مؤخرا عن بدء المرحلة الثانية لعملية استعادة محافظتي صلاح الدين والأنبار من قبضة تنظيم الدولة تحت شعار (لبيك يا رسول الله).

وتخالف تصريحات قائممقام بيجي ما قاله قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي، الجمعة، أن القوات الأمنية والحشد الشعبي تقدموا 10 كم شمال مصفى بيجي بعد تحرير الأخير بالكامل. 

وقال الأسدي لـ"السومرية نيوز"، إن "القوات الأمنية بمختلف صنوفها المشاركة في عملية (لبيك يا رسول الله)، تمكنت من تحرير جميع المناطق ضمن محاورها"، مبينا أن "القوات ما زالت تعالج بعض الجيوب الإرهابية في مناطق متفرقة من شمال صلاح الدين".

وأضاف الأسدي: "مصفى بيجي تم تحريره بالكامل وهو الآن خال من أي عنصر من عناصر تنظيم الدولة".
التعليقات (0)

خبر عاجل