سياسة عربية

جيش الشام يقتل عشرات من تنظيم الدولة في تل جبين

عدد من قتلى تنظيم الدولة في تل جبين بريف حلب ـ جيش الشام
عدد من قتلى تنظيم الدولة في تل جبين بريف حلب ـ جيش الشام
أعلن "جيش الشام" المشكل حديثا، عن استعادة سيطرته على تل جبين في ريف حلب، وقتل عشرات المقاتلين، ساعات بعد سيطرة تنظيم الدولة على القرية، في ثاني مواجهة يخوضها جيش الشام ضد داعش.

وتمكنت كتائب الثوار في ريف حلب الشمالي، الأربعاء، من استعادة السيطرة على بلدة تل جبين بعد معارك مع تنظيم الدولة.

وقال ناشطون معارضون إن الفصائل، وعلى رأسها جيش الشام المشكل حديثا، تمكنت من تحرير المدينة بعد معارك شهدت مقتل عشرات العناصر من تنظيم داعش.

وأكد الناشطون أن الاشتباكات لا زالت مستمرة في قرية إحرص التي استهدفها التنظيم بسيارة مفخخة لم ينتج عنها خسائر في صفوف الثوار.

ودارت معارك عنيفة بين الجانبين في محيط قريتي احرص وتل جبين، أسفرت عن سيطرة التنظيم على عدد من النقاط في القريتين، ثم استعادت الفصائل المقاتلة السيطرة على تل جبين بالكامل.

ويهدف التنظيم من التقدم باتجاه بلدات الريف الشمالي هو إحكام سيطرته الكاملة على الطرق التي تربط مدينة حلب بالريف الشمالي والحدود مع تركيا، في الوقت الذي قام بتسليم عدة مناطق لقوات الأسد دونما أي اشتباك.

وسعى تنظيم الدولة من خلال سيطرته على قرية تل جبين، إلى حصار مقاتلي الجيش السوري الحر في قرية دوير الزيتون، التي تعد خط تماس مع قوات الجيش السوري.

ونشر جيش الشام مقاطع مصورة تظهر جثث عناصر "داعش" القتلى في تل جبين، وتؤكد سيطرة الثوار على البلدة.

وعاود الثوار الهجوم على بلدة تل جبين، مع ساعات الصباح الأولى لتدور اشتباكات عنيفة في المنطقة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة تمكن خلالها الثوار من استعادة السيطرة على بلدة تل جبين وقتل العشرات من عناصر التنظيم حيث بث ناشطون عشرات الصور لقتلى التنظيم في شوارع البلدة.

يشار إلى أن الإعلان رسميا عن جيش الشام، قبل أيام، بدأ مع استعادة الثوار السيطرة على قرية "تل سوسين" شمالي حلب، وكانت هذه أول مواجهة للجيش مع تنظيم الدولة، انتهت لصالح داعش بعد اقتحام البلدة بشاحنة مفخخة.
التعليقات (1)
مسلم من بلاد الاسلام
الأربعاء، 14-10-2015 09:54 م
"قام بتسليم عدة مناطق لقوات الأسد دونما أي اشتباك."هذا افتراء من المعارضة المهترئة على الدولة الاسلامية وهذه المنطقة المقصودة تسمى بالمنطقة الحرة تراجع عنها نتيجة كثافة النيران الروسية ثم استعاد بعضا منها