سياسة عربية

شهيدان في عمليتي طعن بالقدس وإصابة إسرائيلية بجروح خطيرة

مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال بغزة - أرشيفية
مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال بغزة - أرشيفية
استشهد فلسطيني في عملية طعن نفذها بالقرب من محطة الحافلات المركزية بمدينة القدس المحتلة تمكن من خلالها من إصابة مستوطنة إسرائيلية بجروح خطيرة، كما استشهد فلسطيني آخر بعد إطلاق النار عليه عند باب العمود عصر اليوم وسط مدينة القدس بزعم انه حاول طعن جنود إسرائيليين، فيما ارتفع عدد المصابين في المواجهات إلى 191 إصابة في مواجهات الضفة وغزة منها 8 بالرصاص الحي.

واستشهد الأسير الفلسطيني المحرر أحمد فتحي أبو شعبان (23 عام) فلسطيني مساء الأربعاء خلال محاولته طعن شرطي إسرائيلي في شارع يافا، بالقرب من محطة الحافلات المركزية بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد موقع "والا" العبري أن الشاب الفلسطيني الذي يقيم في حي رأس العامود بمنطقة سلوان بمدينة القدس المحتلة، تمكن من إصابة امرأة إسرائيلية بجروح خطيرة، قبل أن تتمكن الشرطة الإسرائيلية المتواجدة بكثافة في المكان من إطلاق النار عليه وقتلة فورا.

وفي وقت سابق من عصر اليوم، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا فلسطينيا بزعم محاولته طعن جنود ومستوطنين إسرائيليين عند باب العامود وسط القدس المحتلة.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الشهيد الفلسطيني  هو باسل بسام سدر (20 عاما)، من سكان مدينة الخليل المحتلة، حيث قتل بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر، وأعقب لك  نشر تلك الوسائل صورة لشاب ملقى على الأرض دون تقديم أي مساعدة طبية له.

من جهة أخرى تجددت المواجهات مساء الأربعاء على مناطق التماس مع الاحتلال في منطقة البريج وسط قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة العديد من المتظاهرين الفلسطينيين وصفت جراح بعضهم بين بالمتوسطة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في تصريح خاص لـ"عربي21"، عن وقوع 18 إصابة في صفوف المواطنين، بينهم 3 إصابات بالرصاص الحي، و15 حالة اختناق بالغازل المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني عراب فقهاء لـ"عربي21"، ارتفاع عدد الإصابات في صفوف المواطنين في الضفة الغربية المحتلة إلى 172، بينهم 5 بالرصاص الحي، و61 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و98 حالة اختناق بالغازل المسيل للدموع، و8 اعتداء بالضرب.
التعليقات (1)
الحق معهم
الخميس، 15-10-2015 11:16 ص
وسلاح الحق اقوي من اي سلاح يفتك به ارهابيو الصيون الزائف فلا حق في وجودهم اصلا بدوله عربيه بعدما استجيب لدعوه الحق يأبي اي شرف العوده للشرك والضلال واباطيل المفسدين الذين شردوا عقابا لضلالهم وسلاح الحق اقوي من اي سلاح يفتك به ارهابيو الصيون الزائف فلا حق في وجودهم اصلا بدوله عربيه بعدما استجيب لدعوه الحق يأبي اي شرف العوده للشرك والضلال واباطيل المفسدين الذين شردوا عقابا لضلالهم