سياسة عربية

إعلامي مصري: البغدادي "فنكوش" لا وجود له من الأساس

شردي: أمريكا أول من أعلن عن شخصية البغدادي ـ يوتيوب
شردي: أمريكا أول من أعلن عن شخصية البغدادي ـ يوتيوب
قال الإعلامي المصري محمد مصطفى شردي، إن عدم الإعلان بشكل رسمي عن شخصية أبي بكر البغدادي، الذي يزعم أنه زعيم تنظيم داعش، يدلّ على أنه لا وجود لهذه الشخصية في الحقيقة، وأن الإعلام الغربي يسوق لها لترويع الشرق الأوسط، بحسب صحيفة "الشروق" المصرية.

وقال شردي: "أبو بكر البغدادي، ده فنكوش ولا وجود له من الأساس".


وأشار شردي خلال برنامج يومي له، يبث على إحدى الفضائيات المصرية المؤيدة للانقلاب، الأحد، إلى أن أمريكا أول من أعلن عن شخصية "البغدادي". 

وشدد على أن "غضب واشنطن من الضربات الجوية الروسية في سوريا، يثير العديد من التساؤلات، أولها: ما سبب رفض هذه الضربات وأمريكا تقوم بنفس الفعل؟ والثاني: أن واشنطن تتهم موسكو بوقوع ضحايا من المدنيين في ضرباتها، فمن أين تعلم أمريكا ذلك وهي ليست لها قوات على الأرض؟".

وبحسب "الشروق"، قال شردي: "إذا كانت أمريكا تعلم مواقع داعش فلماذا لا تضربها من البداية؟ ولماذا ترفض التعاون مع روسيا في تحديد الأهداف وضربها؟".

وأضاف أنه من الواضح أن روسيا ألحقت ضررا كبيرا في داعش، وكشفت كرت أمريكا في تفزيع العرب والشرق الأوسط، على حد تعبيره.

وكانت قوات الجيش العراقي أعلنت الأحد، استهداف موكب زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي، قرب مدينة الأنبار العراقية، دون التأكد من إصابة البغدادي أو قتله في هذه الضربة، وقد تم بعد ذلك تداول أنباء غير مؤكدة على مواقع التواصل الاجتماعي عن مقتل البغدادي في هذه العملية.
التعليقات (1)
sssd
الإثنين، 12-10-2015 02:17 م
اتفق معك في ان البغدادي فنكوش وان داعش كلها فنكوش بل تم تشكيلها اعلاميا لكي تفرق الثوار في سوريا والعراق وهي عبارة عن مجموعات مخابراتية متفرقة وليس بالضرورة ان تعمل مع بعض بل تعمل كلا منفصلة لاهداف خاصة بها ويتم تعليق كل الجرائم على شماعة افتراضية اسمها داعش .... ولكن هناك تناقض في كلام الاعلامي فكيف ينفي وجود البغدادي ومع ذلك يقول ان الضربات الروسية الحق به الضرر !!!