حقوق وحريات

تأجيل طعن مرشد الإخوان وآخرين بمصر على حكم بالمؤبد

 القانون المصري يسمح للصادر بحقهم الحكم حضوريا بالطعن على الأحكام - الأناضول
القانون المصري يسمح للصادر بحقهم الحكم حضوريا بالطعن على الأحكام - الأناضول
أجلت محكمة مصرية، الأحد، النظر في الطعن المقدم من محمد بديع مرشد الإخوان وقيادات الجماعة محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي ووزير التموين السابق باسم عودة وثلاثة متهمين آخرين، على حكم بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لكل منهم، لجلسة 8 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال مصدر قضائي للأناضول، إن "محكمة النقض (أعلى محكمة طعون في مصر) قررت تأجيل نظر الطعن المقدم من مرشد الإخوان وعدد من قيادات الجماعة على حكم معاقبتهم بالحبس المؤبد لإدانتهم في قضية اتهامهم بالتحريض والاشتراك في ارتكاب أحداث العنف التي وقعت في منطقة البحر الأعظم غرب القاهرة لجلسة 8 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل".

وكانت محكمة جنايات الجيزة قضت في كانون أول/ ديسمبر 2014، بمعاقبة المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد بديع، و14 آخرين من قيادات الجماعة، بالسجن المؤبد، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث البحر الأعظم" بمدينة الجيزة (غرب القاهرة)، لاتهامهم بارتكاب جرائم "الإرهاب والتجمهر، والشروع في القتل واستعراض القوة"، وهو ما تنفيه هيئة الدفاع عن المتهمين.

وبحسب مصدر قانوني، فإن القانون المصري يسمح للصادر بحقهم الحكم حضوريا بالطعن علي الأحكام، على أن تعاد محاكمة المتهمين الذين حصلوا علي الحكم غيابيا حال القبض عليهم أو تسليم أنفسهم للسلطات الأمنية.

وترجع القضية إلى مظاهرات خرجت في 15 تموز/ يوليو 2013 عقب أيام من الإطاحة بمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب، ووقعت مواجهات في شارع البحر الأعظم غرب القاهرة بين السلطات الأمنية والمتظاهرين، أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى.
التعليقات (0)

خبر عاجل