ملفات وتقارير

طائرات روسيا تستخدم قنابل عنقودية ضد معاقل المعارضة السورية

قصفت الطائرات الروسية فصائل المعارضة "المعتدلة" المدعومة أمريكيا - أ ف ب
قصفت الطائرات الروسية فصائل المعارضة "المعتدلة" المدعومة أمريكيا - أ ف ب
قالت الإذاعة الإسرائيلية إن الطائرات الروسية قصفت ريف حلب الغربي في سوريا بقنابل عنقودية شديدة الانفجار.

وفي التفاصيل، قالت الإذاعية إن طائرات روسية شنت أربع غارات على مواقع للمعارضة، لم تحددها، في ريف حلب الغربي، استخدمت خلالها قنابل عنقودية شديدة الانفجار أحدثت أضرارا مادية كبيرة، فيما لم تعرف الخسائر البشرية بعد.

وكانت روسيا أعلنت أن رئيس النظام السوري بشار الأسد طلب المساعدة العسكرية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأن روسيا لبت طلب الأسد، وأرسلت قوات وذخائر، وبدأت بتنفيذ غارات جوية تحت شعار الحرب على تنظيم الدولة، إلا أنها نفذت غارات على كتائب معارضة للأسد سقط فيها عدد كبير من المدنيين.

في السياق ذاته، ذكرت تقارير صحفية غربية وعربية أن واشنطن تدرس سبل توسيع نطاق دعمها للمعارضة السورية "المعتدلة" ردا على العملية الجوية الروسية في سوريا.

ونقلت عن مصادر حكومية أمريكية مطلعة قولها إن واشنطن تدرس إمكانية زيادة الدعم المقدم لمقاتلي المعارضة "المعتدلة" في سوريا، بما يشمل السلاح؛ كي تتمكن فصائلها من طرد عناصر تنظيم الدولة من المناطق الاستراتيجية التي تشغلها على الحدود مع تركيا.

وذكرت هذه المصادر أن ما يحمل واشنطن على مثل هذه الخطوة هو استهداف المقاتلات الروسية مواقع مسلحي المعارضة السورية "المعتدلة".
التعليقات (0)