سياسة عربية

الأسد يحذر من تدمير المنطقة لو فشل التحالف مع روسيا

بوتين والأسد -  أ ف ب
بوتين والأسد - أ ف ب
حذر رئيس النظام السوري بشار الأسد الأحد من "تدمير المنطقة بأكملها"، في حال فشل التحالف بين سوريا وروسيا وإيران والعراق ضد ما أسماها "المجموعات الإرهابية" في بلاده، التي تشهد نزاعا داميا منذ أكثر من أربعة اعوام.

وقال الأسد في مقابلة مع قناة "خبر" الإيرانية، ردا على سؤال حول فرص نجاح التحالف بين الدول الأربع ضد الإرهاب: "يجب أن يكتب له النجاح، وإلا فنحن أمام تدمير منطقة بأكملها، وليس دولة أو دولتين".

ونقل حساب الرئاسة السورية عن الأسد قوله إن الدول الأربع ستحقق "نتائج فعلية"، على عكس التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال الأسد إن "دعم الدول الأخرى للمنظمات الإرهابية (...) سيجعل ثمن الانتصار في المعارك التي تخوضها هذه الدول ضد الإرهاب غاليا بكل تأكيد".

وأضاف: "إذا انضمت هذه الدول بشكل جدي وصادق إلى مكافحة الإرهاب، وعلى الأقل من خلال التوقف عن دعم الإرهابيين، فهذا سيؤدي إلى تسارع في تحقيق النتائج التي نتمنى أن نراها جميعا".

لكن الأسد أكد أنه "كدول لدينا رؤية وخبرة"، متوقعا أن يحقق هذا التحالف "نتائج فعلية، خاصة وأن هناك دعما دوليا بشكل عام من دول قد لا يكون لها دور مباشر في هذه الأزمات وفي هذه المنطقة".
التعليقات (0)