حول العالم

أصغر حافظ بوسني: حفظ القرآن يتطلب التضحية

كان يخصص معظم أوقاته في عطلة الصيف من أجل حفظ سور القرآن الكريم - أ ف ب
كان يخصص معظم أوقاته في عطلة الصيف من أجل حفظ سور القرآن الكريم - أ ف ب
قال عبد الرحمن طبقوفيتش، أصغر حفظة القرآن في البوسنة والهرسك، إن حفظ القرآن يتطلب التضحية، وإنه اضطر إلى التخلي عن بعض الأمور، والتقليل من صحبة الأصدقاء، في سبيل حفظ بعض السور، التي واجه صعوبات في حفظها.

وأوضح طبقوفيتش، البالغ من العمر 10 أعوام، في حوار مع "الأناضول"، أنه يخصص معظم أوقاته في عطلة الصيف من أجل حفظ سور القرآن الكريم، أما ما تبقى من وقت فيقضيه في ممارسة رياضتي الكاراتيه وكرة القدم.

وعلى الرغم من أنه ما يزال في الصف الخامس الابتدائي، إلا أن طبقوفيتش يعدّ منذ الآن خططه المستقبلية، حيث يعتزم دراسة العلوم الإسلامية في الجامعة.

واكتشف الوالد حمزة طبقوفيتش، موهبة ابنه قبل ثلاث سنوات، عندما بدأ بتعليمه القرآن الكريم، ولذلك سجله في دورة لتحفيظ القرآن في بلدته "إيلياش"، القريبة من العاصمة البوسنية "سراييفو".

وأوضح طبقوفيتش الأب أن ابنه حفظ في الأيام الثلاثة الأولى من الدورة صفحتين من القرآن الكريم، ثم واصل اجتهاده، حتى أتم حفظ كتاب الله بكامله.

وأفاد بأن اليوم الذي اجتاز فيه ابنه امتحان الحفظ أمام لجنة التحكيم، كان أسعد يوم في حياته، قائلا: "ترغب بعض الأسر بأن يكون ابنها لاعب كرة قدم، لكننا فخورون بأن يكون ابننا حافظا للقرآن الكريم".
التعليقات (1)
حسان إسماعيل الصالح
الأحد، 04-10-2015 04:26 م
ما شاء الله تعالى. ..تبارك الله. ..