سياسة عربية

السلطات اللبنانية تشرد عائلات سورية لاجئة بعد إيوائها (فيديو)

إحدى اللاجئات أصيبت بانهيار عصبي بعد تشريدها من مأواها - يوتيوب
إحدى اللاجئات أصيبت بانهيار عصبي بعد تشريدها من مأواها - يوتيوب
أقدمت السلطات اللبنانية على تشريد ثماني عائلات سورية لاجئة، بعد قيام متبرعين بإيوائها داخل كرفانات متنقلة وكانت قبلها تقيم على قطعة أرض مجاورة لمعمل دباغة لجلود الحيوانات، في ظروف إنسانية قاهرة.

وقال موقع "جنوبية" اللبناني، إن جمعية إنسانية عملت على تأمين العائلات في سكن بعيدا عن معمل الدباغة الذي تنبعث منه روائح نتنة، إلى قطعة أرض مجهزة ببيوت متنقلة الأحد الماضي، إلا أن المفاجئ كان قدوم الأمن اللبناني مساء ذلك اليوم وقيامه بهدم البيوت والحمامات وتشريد اللاجئين.

وقال رئيس جمعية التعاون الإنساني فادي الشامي: "وعندما اعترضنا وجابهنا القوى الأمنية بالقانون وأوضحنا لهم أنّ اللاجئين يقيمون في أملاك خاصّة، أجابونا بأن ما قاموا به هو بأمر من المدعي العام في الجنوب رهيف رمضان، وذلك لأنّ بناء حمامات هو عمل مخالف للقانون، إضافة إلى صدور قرار بعدم السماح ببناء مجمعات سكنية.. لذلك، فقد أخذوا مني تعهّدا بإزالة الكرفانات. وذلك على الرغم من أنني شرحت لهم أنّ ما أقوم به هو عمل إنساني من أجل إنقاذ اللاجئين من حياة لا تليق بالبشر".

التعليقات (1)
علي الخفاجي
الأربعاء، 16-09-2015 08:57 م
للاسف الشديد وضعونا الغرب في لعبة بما تسمى نارهم ا?كل حطبهم وهم يتفرجون عليهم دون واعز من اي رحمة او شفقه وللاسف الشديد الحكومات العربيه هي من وضعت الامه ا لعربيه والاسلاميه في هذا المأئ