سياسة عربية

"جيش الإسلام" في غزة ينفي مبايعته البغدادي

اتهم جيش الإسلام جهات استخبارية فلسطينية بإصدار بيان مدسوس عليه - تويتر
اتهم جيش الإسلام جهات استخبارية فلسطينية بإصدار بيان مدسوس عليه - تويتر
نفى القائد العام لتنظيم "جيش الإسلام" الفلسطيني بغزة، ممتاز دغمش، صحة الأنباء التي ترددت في وسائل الإعلام حول "مبايعة" تنظيمه أمير تنظيم الدولة، أبا بكر البغدادي.

وأكد "دغمش" في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن البيان الذي صدر بهذا الخصوص "مدسوس، ولا علم لنا به"، متهما ما أسماها "جهات استخبارية فلسطينية" بالوقوف وراء إصدار هذا البيان.

وكان موقع "المصدر" الإسرائيلي الحكومي؛ قد ادعى أن "جيش الإسلام" نشر بيانا في منتديات تابعة لعناصر تنظيم الدولة، وعلى حسابات جهادية في موقع "تويتر"، بايع خلاله البغدادي، معللا ذلك بـ"ما يتعرض له السلفيون الجهاديون في غزة من اعتقالات نفذتها حركة حماس ضدهم، ولصالح اليهود ومصالحهم".

وجاء في "البيان المدسوس": "نحن مجاهدي جيش الإسلام في قطاع غزة، وأميرنا ممتاز دغمش حفظه الله، وباعتبارنا جزءا لا يتجزأ من ولاية سيناء؛ فقد عقدنا العزم بعد التوكل على الله عز وجل واستخارته، على مبايعة أمير المؤمنين أبي بكر البغدادي القرشي الحسيني، خليفة للمسلمين كافة".

وشارك تنظيم "جيش الإسلام" في عملية "الوهم المتبدد" في حزيران/ يونيو 2006، التي تمكنت المقاومة الفلسطينية من خلالها بقيادة كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لـ"حماس"، من أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في حزيران/ يونيو 2006.

التعليقات (0)