حول العالم

الحوت الأزرق العالق بشباك الصيد شوهد في مياه المكسيك

سمكة قرش في ساحل كاليفورنيا - أ ف ب
سمكة قرش في ساحل كاليفورنيا - أ ف ب
قال مسؤولون، إن الحوت الأزرق الذي رصد وهو عالق في خط لشباك الصيد قبالة الساحل الجنوبي لكاليفورنيا في مطلع الأسبوع، ربما يكون قد تحرك مئات الأميال جنوبا حتى مياه المكسيك.

وقال جيم ميلبري، المتحدث باسم الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، إن حرس السواحل الأمريكي ذكر أن سفينة أبلغت عن رصد الحوت الأزرق العالق عند جزر كورونادو قبالة سواحل المكسيك إلى الجنوب من حدود كاليفورنيا.

وقال ميلبري: "نعتقد أنه نفس الحوت الذي شوهد عالقا في الشباك عند بالوس فيرديز".

وكانت سفينة ركاب قبالة منطقة رانتشو بالوس فيرديز الساحلية جنوبي لوس أنجلوس، هي أول من رصد الحوت الأزرق، وأنه شوهد لآخر مرة في قناة بين ميناء لوس أنجلوس وجزيرة كاتالينا.

وكانت قناة "كيه إيه بي سي" التلفزيونية الإخبارية المحلية، قد بثت لقطات التقطت من الجو أظهرت الحوت وخط شباك الصيد عالق بذيله وفي نهايته ما يشبه عوامة إرشاد السفن.

وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، إن سفنا لمراقبة الحيتان أرسلت يوم الأحد للاشتراك في عملية البحث عن الحوت العالق ومحاولة تحريره، لأن الشباك قد تصيبه بالوهن أو تقتله في نهاية المطاف.

وصرح ميلبري بأن مسؤولي الإدارة سيمكنهم التعامل مع الحوت العالق إذا عاد مرة أخرى إلى المياه الأمريكية، وأنه تم الاتصال بفريق الإنقاذ المكسيكي.

والحوت الأزرق هو أضخم حيوان على سطح البسيطة، ويمكن أن يبلغ طوله 30.3 متر ووزنه 190 طنا. وكان في وقت ما قد اقترب من الانقراض بسبب الصيد الجائر.
التعليقات (0)

خبر عاجل