صحافة دولية

"فور سيزونز" تجهز لاستقبال العاهل السعودي والوفد المرافق

بوليتكو: تجهيزات استثنائية لـ"فور سيزونز" لاستقبال الملك سلمان - أ ف ب
بوليتكو: تجهيزات استثنائية لـ"فور سيزونز" لاستقبال الملك سلمان - أ ف ب
قالت مجلة "بوليتكو" في تقرير أعدته كيت بينت إن فندق "فور سيزونز" في جورج تاون قام بعملية إصلاحات وتجديد لأجنحته؛ توقعا لإقامة العاهل السعودي الملك سلمان والوفد المرافق له.

وتلفت الكاتبة إلى أن إدارة الفندق قامت بإعادة تصميمه، وفرشت السجاد الأحمر ليتوافق مع ذوق العائلة المالكة.

وتنقل المجلة عن شهود عيان رؤيتهم صناديق فيها أثاث مذهب وأدوات أخرى مطلوبة، تم نقلها على مدار أيام؛ تحضيرا للزيارة الملكية الأولى التي يقوم بها الملك سلمان إلى واشنطن منذ توليه العرش بداية هذا العام.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أنه تم فرش السجاد الأحمر في ردهات الفندق وحتى مدخل مرآب السيارات، حتى لا يضطر موكب الملك وحاشيته للسير على الأرض المعبدة بالإسفلت.

وتبين المجلة أن إدارة الفندق قامت بتشديد الحراسات، واحتل الضيوف 222 غرفة في الفندق لعدة أيام، حيث يضم الوفد المرافق له وزراء ودبلوماسيين وأعضاء من العائلة المالكة. 

وينقل التقرير عن أحد المطلعين فوله إنه تم حجز الفندق كله؛ من أجل استيعاب الوفد، ومن لم يتم حجز غرفة له تم نقله إلى فنادق فخمة في المدينة. وفي مكالمة مع الفندق للحجز أكد مسؤول استعلامات فيه أن غرفه كلها محجوزة على مدار ثلاثة أيام من الخميس إلى السبت.

وتذكر المجلة أن الملك سلمان قد سافر من المغرب إلى الولايات المتحدة، حيث كان يقضي إجازته الصيفية.

ويفيد التقرير بأنه عادة ما يختار الملوك وكبار الزوار الإقامة في "فور سيزونز"؛ بسبب قربه من البيت الأبيض والخارجية الأمريكية، وصف السفارات الأجنبية القريب منه. كما أن الجناح الملكي الخاص الفخم ومساحته أربعة آلاف قدم مربع، مجهز بمصعد خاص ونوافذ واقية من الرصاص.

وتنوه بينت إلى أن الفندق، الذي افتتح عام 1979، قد خصص 13 مليون دولار لإجراء إصلاحات وتصميم للغرف، وإضافة لوحات فنية جديدة، ليتوافق مع رغبة النزلاء، ومنحهم أجمل إقامة فيه، وتجربة نوم لا مثيل لها. 

وتختم مجلة "بوليتكو" تقريرها بالإشارة إلى أن بيانا صحافيا أشار إلى توفير خيارات جديدة لتحقيق أقصى قدر من تجربة النوم، بما في ذلك توفير قائمة للمساعدة على النوم مثل "وسائد معطرة"، ومواد مذوبة في الحمام لتهدئة الأعصاب.
التعليقات (0)